صعدة : الفرق الفنية تنزع صاروخاً من مخلفات العدوان في مبنى محو الأمية بمدينة صعدة

صعدة || طلائع المجد

قامت فرق نزع الألغام بمحافظة صعدة اليوم الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ بنزع صاروخ من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي الغاشم كان قد ألقاه طيران العدوان الغاشم بغارة جوية على مبنى محو الأمية بوسط مدينة صعدة ،إلا أنه لم ينفجر وأدّى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المبنى .

الفرق الفنية في البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام أكدت انها فكّكت العشرات من الصواريخ والقنابل العنقودية التي لم تنفجر بعد وكانت تمثل خطراً كبيرا يهدد حياة المواطن في مختلف مديريات محافظة صعدة ..مشيرين إلى ان العدو السعودي الأميركي تعمد القصف بهذه القنابل المحرمة كي يظل الخطر قائماً حتى بعد توقف العدوان الغاشم .

وكان قام فريق هندسي من الجيش واللجان الشعبية بمحافظة صعدة في شهر سبتمبر الماضي من العام 2016 م بتفجير كمية من القنابل العنقودية التي يستهدف بها العدوان السعودي مزارع المواطنين.

الفريق عمل على جمع القنابل العنقودية من مزارع المواطنين، وممتلكاتهم في مختلف مناطق صعدة، حيث يعاني الأهالي من استهداف العدوان بالمواد المتفجرة والمحرمة التي تسببت في استشهاد وإصابة الكثير من المدنيين بالإعاقات.

وفي طليعة المصابين والمتضررين بالقنابل العنقودية شريحة الأطفال الذين طالهم النصيب الكبير من آثار تلك القنابل. وكان 5 أطفال قضوا بقنبلة عنقودية نهاية أغسطس المنصرم في محافظة صعدة.

التعليقات مغلقة.