وزارة حقوق الانسان تدين إنتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية للسيادة اليمنية

 
طلائع المجد | 7 مارس
 
 
أدانت وزارة حقوق الإنسان انتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية للسيادة اليمنية وارتكابها جرائم بشعة بحق الأطفال والنساء في محافظة البيضاء.
 
وعبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن استنكارها الشديد لقيام طائرات بدون طيار أمريكية بقتل النساء والأطفال في مديرية قيفة بمحافظة البيضاء .. مشيرة إلى أن ذلك يعد اعتداء على السيادة اليمنية.
 
وذكر البيان أن قيام قوات أمريكية بالإنزال المظلي لقواتها بالبيضاء واعتدائهم على مواطنين آمنين في منازلهم وقتل الأطفال والنساء بطريقة بشعة ولا أخلاقية يدل على فقدنها للإنسانية.
 
وقال ” إن القوات الأمريكية قامت وبنفس الطريقة بإنزال قواتها المسلحة في محافظة أبين وقصفت بعض المناطق بالغازات والصواريخ التي تقدر بـ 30 غارة جوية أدت إلى استهداف المواطنين “.
 
وأكد وزارة حقوق الإنسان أن تلك الممارسات والهجمات العسكرية الممنهجة واللا أخلاقية التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية باليمن تعد من الأعمال الإجرامية والإرهابية التي حرمتها كافة قواعد ومبادى الشرائع السماوية وتشريعات الأرض والأعراف الدولية والإقليمية .
 
وطالب البيان المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلسي الامن وحقوق الانسان إلى إلزام الولايات المتحدة باحترام قواعد وأحكام ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقات الدولية والتوقف عن خرق السيادة الوطنية لليمن والامتناع عن ارتكاب المجازر البشعة بحق اليمنيين.
 
ودعت الوزارة مجلس الأمن إلى سرعة تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة تعمل على تقصي الحقائق والتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبتها أمريكا بحق اليمنيين.
 
المصدر | سبـأ

التعليقات مغلقة.