رئيس الملتقى الإسلامي: قطعنا شوطاً كبيراً في مواجهة المعتدين ونحن اليوم أفضل مما كنا عليه

طلائع المجد/خاص
صنعاء_7/مارس

قال رئيس الملتقى الإسلامي السيد العلامة أحمد درهم حورية المؤيدي إن الشعب اليمني قد قطع شوطاً كبيرا في مواجهة أعداء الله رغم قوة أسلحتهم وكثرة عددهم ..لكنهم انكسروا بفضل صمود وثبات الشعب ..وأن الشعب قد أصبح أفضل مما كان عليه وأن الأعداء صاروا أقل وأضعف .

وأضاف العلامة المؤيدي في محاضرة له أن علينا أن نستشعر ونعلم بأننا مكلّفون أمام الله سبحانه ولا سيما في هذا الظرف الذي تكالب علينا العالم كله. وأن ننشط في العمل والوقوف في وجه أعداء الله في كل المجالات.

وحذّر السيد العلامة أحمد درهم من أن الشعب إذا لم يقف بجدٍّ أمام الغزاة والمحتلين فإنهم سيسيطرون على بلدنا مشيراً إلى أن كل عاقل يعلم كيف سيكون الحال لو تمكّنوا من ذلك .

وقال رئيس الملتقى: علينا ألا نتثاقل ..واذا لم نجدّ ونعمل بنشاط ونتكاتف فإن أعداء الله سيتفوّقون علينا .مشيراً إلى أن في أصحاب الإمام علي خير دليل .حيث أنهم بعد أن تخاذلوا جثم العدو على صدروهم ثمانين عاماً .مؤكداً أن الشعب إذا لم يعمل جيداً بشكل كبير فسيناله ما نال أولئك الأقوام .

وقال السيد المؤيدي إنه ينبغي للعاقل أن يتفكّر وينظر في مستقبله سواءً مستقبل الدنيا أو الآخرة؛ لأنّ من أعدّ العدة وخطّط قبل أن يبدأ بالعمل فسيكون عمله أنجح .

وأضاف: لم يخلقنا الله عبثاً ولم يتركنا سدى..بل خلقنا لغاية عظيمة وهي العبادة قال سبحانه: (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) .

وقال السيد المؤيدي إن على المؤمنين أن يكونوا مرتبطين بالله سبحانه وتعالى وان يستشعروا قرب الله بإخلاص أعمالهم له سبحانه ومراقبتهم له .

ونوّه العلامة المؤيدي إلى أن الإنسان مخلوق في هذه الحياة لعبادة الله وليس لأجل المتاع والراحة .وإنما منّ الله عليه بهذا الرزق والمتاع لكي ينشط في طاعة الله ويعبده بنفسٍ مطمأنّة .

وأشار إلى أن الفرد إذا استشعر أنه يعمل بأوامر الله وتوجيهاته ومن أجل رضاه فإنه سيهون عليه ما يناله من متاعب أو مصاعب في الحياة .

وقال رئيس الملتقى إنه ينبغي علينا أن نحرص على أن نلقى الله وقد عملنا ما يجب علينا..لم نظلم أحداً ولم نأخذ حق أحد ..واننا مسئولون أمام الله عن كل شيء .مستشهداً بحديث رسول الله: (لا تزال قدما عبدٍ يوم القيامة حتى يُسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه ، وعن شبابه فيما أبلاه ،وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ؟، وعن حبنا أهل البيت ) .

واختتم رئيس الملتقى العلامة أحمد درهم حورية المؤيدي محاضرته بأن حب أهل البيت حب شرعي. مشيراً إلى أنه لا بد أن يبقى في كل عصر منهم من هو على طريقة رسول الله .
جاء ذلك خلال محاضرة له ألقاها على عدد من المسئولين وطلبة العلم .

التعليقات مغلقة.