محرقة نهم تلْتَهم قيادات المرتزقة وأكثر من 40 جندياً مرتزقاً وعشرات الجرحى

طلائع المجد/ خاص

تقارير_نجم الدين إدريس

صعّد مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي من زحوفاتهم منذ مطلع الشهر الجاري على سلسلة جبال نهم ولكنهم منيوا بخسائر كبيرة جدا في العديد والعتاد ومقتل عشرات القادة منهم.فلم يحققوا أي تقدم يذكر فقد كان الجيش واللجان الشعبية لهم بالمرصاد ونكلوا بهم شر تنكيل .

في إحصائية لقتلى وخسائر مرتزقة العدوان خلال الإسبوع الماضي في جبال وشعاب مديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء أُحصي عدد قتلى مرتزقة العدوان الذين تم الإعلان عنهم أكثر من 7 قادة ميدانيين منهم القيادي المرتزق عبد الرب حمد شتران مع عدد من مجموعته بنيران الجيش واللجان في أطراف جبال يام بمديرية نهم .و القيادي المرتزق أحمد ناجي مرفق والقيادي المرتزق صدام الصبيحي من أبناء محافظة لحج.

وقد لقي مصرعه قائد كتيبة نخبة الجنوب المرتزق : عبدالحافظ فرحان مع العشرات من افراد كتيبته على يد ابطال الجيش واللجان في شعاب نهم .

كما لقي قائد كتيبة المهام الخاصة مقتله وأصيب قائد لواء الحسم العميد المرتزق : فيصل الشعوري ومصرع مرافقه عبدالسلام الصيادي شقيق وزير الدولة في حكومة الفار هادي.

فيما لقي القيادي المرتزق أكرم محمود يحي حزام القهالي مصرعه في جبهة نهم لاحقاً بأخيه المرتزق ماجد الذي قتل في نفس الجبهة قبل عام .

وكان أخو محمد المقدشي علي المقدشي قد لقي حتفه هو الأخر الجبهة المشتعلة نهم .
ولقي ثلاثة من مرتزقة العدوان مصرعهم من ابناء محافظة حضرموت من قوات مايسمى (نخبة حضرموت )برصاص الجيش واللجان الشعبية في جبهة نهم وجرح اثنين من أبين وشبوة.
و القتلى هم:
المرتزق سالم بن علي باحاج
والمرتزق محمدعبدالله باوزير
و المرتزق علي سالمين المري.

والجرحى
المرتزق سالم الحارثي من أبناء محافظة شبوة
والمرتزق محمديحيى الشهري من أبناء محافظة أبين .

الجدير بالذكر أن زحوفات المرتزقة المكثّفة على جبال نهم قد بدأت منذ 5 مارس وسط غطاء جوي مكثف من قبل طيران العدوان مستخدماً قنابل عنقودية المحرمة دوليا بشكل هستيري يعكس فشل جنوده من إحراز أيّ تقدم .

هذه الزحوفات أتت بعد فشل الغزاة ومرتزقتهم من حسم معركة الخوخة كما يزعمون فقد تعثّروا في المخا حيث كانت مستنقعاً لالتهام جنود الغزاة ومرتزقتهم وعتادهم العسكري .

وليست هذه الزحوفات هي الأولى التي يقوم مرتزقة العدوان بشنها تجاه جبال نهم بغية التمكن من الوصول الى العاصمة صنعاء فعملياتهم العسكرية قد بدأت منذ ما يقارب العام والنصف ومنذ هذه الفترة وهم يشنون زحوفات فاشلة للسيطرة على جبال وشعاب مديرية نهم ولكنهم يتلقون ضربات موجعة من قبل السد المنيع أبطال الجيش واللجان الشعبية .

التعليقات مغلقة.