اليمن: أُسَر لا تأكل سوى وجبة واحدة في اليوم بسبب الحصار الخانق

طلائع المجد/تقارير

مخاطر المجاعة تزداد يوماً بعد آخر نتيجة الحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن حيث أكدت مصادر محلية أن الوضع المعيشي للكثير من الأسر أصبح لا يُطاق حيث أن عدداً كبيراً من الأسر لم تعد تستطيع توفير أكثر من وجبة لليوم الواحد .

فيما تؤكد المصادر أنه ومن بين تلك الأسر آلاف الأسر التي أجبرها العدوان على النزوح من مساكنها ومزارعها التي كانت تعتبر مصدر دخلها الأمر الذي أدى إلى مضاعفت معانتها، حيث لم تعد تملك المأوى ومصدر الدخل إلى جانب المجاعة التي تهددها .

كما أن الكثير من الأسر تسبب العدوان السعودي الأمريكي في تدمير وقطع مصادر دخلها بعد استهدافه للكثير من الأسواق والمحلات التجارية وكذلك المصانع التي كانت توفّر مصدر الدخل للآف، إلى جانب الرواتب التي قطعها تحالف العدوان بعد قيامه بنقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن والتي كانت تغطي مايقارب مليون ومئتين موظف .

الأمم التحدة ومنظمات إنسانية فشلت جهودها في فك الحصار وإدخال المواد الغذائية سواء التجارية أو المساعدات رغم تحذيراتها المتكررة من كارثة مجاعة تستهدف اليمن .في وقت يحُمّل المواطنون التحالف السعودي الأمريكي والإماراتي مسؤولية ذلك خلال مسيرات جماهيرية في العاصمة صنعاء .

التعليقات مغلقة.