برلماني كويتي يدعو لوقف الحرب على اليمن ودعم جهود أمير الكويت لحل الأزمة اليمنية

متابعات|طلائع المجد:
 
دعا عميد كلية العلوم ومستشار لجنة شؤون البيئة في مجلس الامة الكويتي الدكتور فيصل الشريفي لوقف الحرب في اليمن بسبب استمرار سقوط الضحايا المدنيين معتبراً أن الجنوح للسلم لا يعني ضعف او انتصار أي طرف ومتهماً الدول الغربية يتحرك وفقاً لمصالحه.
 
ونشرت جريدة “الجريدة” الكويتية مقالاً للبرلماني والاكاديمي الشريفي قال فيه “لم يتبق إلا أيام على دخول شهر رمضان الكريم، شهر الله، وأهلنا في اليمن يعانون ويلات حرب راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء نتيجة صراع لا يمكن لأحد يخاف الله أن يصمت أمامه، فاليمن يظل بلداً عربياً أصيلاً لا يمكن لأحد أن يخرجه من ثوبه العربي وردائه الإسلامي”.
 
وأضاف الشريفي أن “الجنوح لسلم لا يعني الضعف ولا يعني الانتصار لهذا الطرف أو ذاك، فلربما راح طفل أو شيخ ضحية دون ذنب اشتكى بظلامته إلى الله، فحينها لن يجد القاتل عذراً له يوم لا ظل إلا ظل القهار” بحسب قوله.
 
وناشد الكاتب الكويتي “الضمير العربي والقادة العرب أن يجدوا حلاً لوقف القتال الدائر على أرض اليمن” ودعا إلى تضافر الجهود الخيرة التي قال أن امير الكويت بادر بها لوقف نزيف وتداعيات هذه الحرب بالدعوة إلى سلام دائم يعم ربوع اليمن قبل حلول شهر رمضان المبارك، وليفرح شعب اليمن وتفرح له الشعول العربية والإسلامية”.
 
وأضاف الشريفي قائلاً: ” علينا أن ندرك أن الغرب والشرق يتحركان وفق مصالحهما ويتعاملان معنا وفق تلك القاعدة لا وفق منظور مصالحنا، فيعملان ليل نهار للوصول إلى خيراتنا تارة بالتهديد والوعيد وخلق الأزمات والحروب، وتارة أخرى عن طريق مد جسور الصداقة وتبادل التكنولوجيا وبيع الأسلحة التي لا تتجاوز قدراتها أبعد من حدودنا العربية”.

التعليقات مغلقة.