لقاء قبلي وعلمائي لحل قضية ثأر منذ أكثر من 30 عاماً بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء

صنعاء – طلائع المجد:
 
عُقد بمحافظة صنعاء اليوم لقاء قبلي لحل قضية ثأر منذ أكثر من 30 عاما بين قبيلَتيْ آل نشطان وآل الفقية بمديرية أرحب راح ضحيتها أكثر من 32 قتيلا.
 
وفي اللقاء الذي ضم عدداً من مشائخ وأعيان ووجهاء اليمن، أكد مشائخ أرحب أهمية التدخل في حل قضية الثأر بين الأسرتين ووضع حل نهائي لها.
 
وقال السيد العلامة عبدالمجيد الحوثي أمين عام الملتقى الإسلامي إن الأعداء وأولياء الشيطان هم من فرّقوا بين بعض القبائل اليمنية وجلبوا لهم المشاكل وزرعوا بينهم الثارات واليوم بفضل الله توّحدوا جميعاً واتفقوا ووقفوا ضد العدوان الغاشم على الشعب اليمني .
 
وأضاف السيد الحوثي واليوم أتى المشائخ وعلى رأسهم نبيه أبو نشطان وكل مشائخ أرحب ومن جوارهم من القبائل ليعلنوا أنهم واقفون وصامدون في وجه العدوان وكلما زاد العدوان زادوا إخاءً ووحدة وإن شاء الله تكون فاتحة خير لكل المناطق اليمنية .
 
ودعا العلامة عبدالمجيد الحوثي جميع القبائل اليمنية (التي لا زال فيها مشاكل وثارات) إلى الرجوع إلى الله وإصلاح ذات البين وهو ما يغيض العدو ويزيد الشعب وحدة وتماسكاً في المضي حتى النصر .

 
وأكد أن هذه بداية موفقة في اللحمة الوطنية وضم النسيج الاجتماعي ووحدة الكلمة في وجه العدوان الغاشم الذي تقوده أمريكا والسعودية وحلفائها ضد الشعب اليمني بكل طوائفه .
 
 
وأكد الحوثي اليوم يعلن العقل اليمني والحكمة اليمانية أنها ستنتصر على قرن السيطان ورؤوس الفتنة وأنها من تحمل النصر عاجلاً ان شاء الله .
 
 
وأشار المشائخ إلى أن حل الخلاف يأتي تدشينا لحملة تصالح لحل قضايا ومواقف أبناء القبيلة.. مؤكدين أن حل قضايا الثأر والمشاكل الداخلية يفشل مخططات العدوان ومشاريعه التي تستهدف وحدة الصف الوطني والجبهة الداخلية.
 
كما أكد مشائخ أرحب أهمية تعاون الجميع وتقديم التنازلات لحل القضايا وبناء سد منيع يحمي النسيج الاجتماعي ويحفظ الجبهة الداخلية.
 
وأشارت قبائل أرحب إلى أن حل الخلافات يقطع الطريق على العملاء والمرتزقة في محاولتهم لاستغلال النزاعات والخلافات لخدمة مشاريعهم.. داعية أبناء الشعب اليمني إلى التحرك الجاد لحل القضايا التي يراهن العدوان من خلالها على اختراق الصف.
 
فيما أكد محافظ صنعاء حنين قطينة أهمية حل الخلاف القبلي وطي صفحة الماضي.. مثمنا موقف أسرتي ال نشطان وال الفقية بجنوحهما إلى السلم ونسيان خلافات الماضي.
 
وقال” إن هذا ليس غريب على الأسرتين العريقتين من قبائل أرحب” .. مشيدا بدور كافة المشائخ الذين سعوا لحل هذا الخلاف.
 
ودعا محافظ صنعاء كافة القبائل إلى حل الخلافات بما يمكن الجميع من مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
 
المصدر: طلائع المجد+سبأ نت

 

التعليقات مغلقة.