السيد عبد المجيد الحوثي: البلد في وضع خطير ويجب أن نكون رحمة للناس ونعمل بمسؤولية

طلائع المجد/خاص
صنعاء:
 
قال الأمين العام للملتقى الإسلامي السيد العلامة عبد المجيد عبدالرحمن الحوثي إن البلد تمر بمنعطف خطير وصعب وأن الله ينظر إلينا ماذا سنفعل في هذه الظروف ..هل سنساعد الناس ونخدمهم ونقوم بمسؤوليتنا ونكون وطنيين حقاً ؟
 
 
وفي محاضرة له ألقاها خلال ندوة توعوية أقامتها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بحضور “رئيس مصلحة الأحوال المدنية” العميد أحمد سيف الحياني والعميد محمد عبدالعظيم الحاكم قال العلامة عبدالمجيد الحوثي: ” إن الله يغربل الناس وينظر إلى من يحملون المسؤولية ولا بد أن يكون العمل بضمير ومسؤولية لنخرج من هذا الوضع .”
 
 
وأكد الحوثي أنه : “يجب يجب أن يحس الجميع ويشعر بما يهم المواطن في هذا الوضع المأساوي ,يحب أن يكون في قلوبنا رحمة..يجب أن نحمل روح المسئولية ونتواصى بالحق والصبر . ويجب أن نكون مع العدل ومع الله والوطن والمواطن الضعيف البائس الفقير المعدم .”
 
 
وأضاف العلامة الحوثي بأن العاقبة للمتقين وأن هذه البلاوي إنما هي صقلٌ للناس لمعرفة الطيب من الخبيث . مشيراً إلى أن هذه المحنة التي تمر بها بلادنا هي منعطف إلى الخير والاستقلال ان شاء الله .
 
وقال الأمين العام للملتقى الإسلامي إن الحرب فُرضت على الشعب دون وجه حق أو أدنى مبرر سوى استعلاء واستكبار من أمريكا وأدواتها لإخضاع الشهب اليمني.
 
الحوثي أكد أن اليمن قدّم أغلى شبابه وأزكى الدماء لنيل الحرية والكرامة مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تنهض الأمة وتحصل على الحرية الا بالتضحيات .
وأكد “ما نرجوه من الشعب هو ألا تذهب الدماء هدراً ليكون هناك تغيير الى الأفضل .
 
 
*مهمّتنا عمارة الأرض بالخير..والقرآن دستور شامل للحياة:
 
وأضاف العلامة الحوثي نحن خُلقنا في الحياة لمهمّة وهي عمارة الأرض بالخير والسعادة وأن الهدف من الدين هو سعادة البشرية .
 
وأكد الحوثي: مسؤولية الأمة هي أن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر والأمة هذه هي الدولة وهي التي يجب ان تفعل ذلك وتدعو إلى الخير ولا يمكن لها أن تقوم إلا بدستور الله وهو الدين والشّرع ولا يمكن لها أن تطبّق القانون إلا بالقوة .
 
 
وقال الحوثي إن: ” القرآن هو نظام شامل لكل مناحي الحياة إذا فهمناه وعرفنا قيمته ،القرآن له سر عظيم وهو دستور خالد إلى الأبد ولا يتغيّر بزمان أو مكان .
 
 
*رمضان موسم الخير ويجب استغلاله ..والسعادة هي منحة من الله:
 
 
وأضاف السيد الحوثي إننا مقبلون على موسم الخير وهو شهر رمضان الكريم وعلينا أن نستعد ونتهيّئ له. مؤكداً أن الانسان يحتاج إلى العودة إلى الله والتقرّب إليه ..والانسان لا يمكن أن يسعد إلا بالقرب من الله وتنفيذ أوامره واتّباع هدى الله .
 
وقال عبدالمجيد الحوثي إن الله هو من يمنح السعادة ..وليس المال ولا المنصب، ونحن نحتاج إلى القرب من الله ونكون من عتقائه من النار في شهر رمضان لنستغلّ هذه النفحة الإيمانية والموسم العظيم والمبارك .
 
واختتم الأمين العام للملتقى الإسلامي السيد العلامة عبد المجيد الحوثي إن “الشعب اليمني مظلوم في هذا الوضع ودعوة المظلوم مستجابة فلندعوا الله كي يستجيب دعاءنا ،ونرجوا أن يكون الفرَج قريباً إن شاء الله.”
 
وتقدّم العلامة الحوثي بالشكر الجزيل لرئيس المصلحة والقيادات والأفراد الذين خدموا الوطن في هذه المرحلة العصيبة .

التعليقات مغلقة.