وكيل محافظة حجة يعلن حجة محافظة منكوبة صحيا

 
متابعات – طلائع المجد:
 
أعلن وكيل محافظة حجة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف، أن حجة محافظة منكوبة صحيا ورفع حالة الطوارئ.
 
ودعا الوكيل جحاف المنظمات الدولية والإنسانية، إلى سرعة تقديم المساعدات الطبية العاجلة لمواجهة إنتشار الكوليرا ومعالجة الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بالكوليرا .
 
واطلع وكيل محافظة حجة اليوم على مستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للحالات المصابة بالكوليرا بمركزي العزل الصحي بهيئة المستشفى الجمهوري ومدرسة هارون وآلية إستقبال الحالات التي تم التأكد من إصابتها وإجراءات العزل الصحي.
 
كما دعا الوكيل جحاف إلى المتطوعين للعمل ضمن الكوادر الصحية المعنية بمعالجة الحالات المصابة بالكوليرا .. مبينا أنه سيتم عقد دورات تدريبية للمتطوعين حول كيفية التعامل مع تلك الحالات .
 
ولفت إلى أن الكادر الطبي المدعوم من منظمة الصحة العالمية للتعامل مع المصابين بالكوليرا أصبح غير قادر على القيام بالمهام المناطة به نظرا لتزايد الحالات .. مشيرا إلى أن الحالات المصابة بالكوليرا موجودة حاليا بمركزي العزل الصحي من مديريتي نجرة ووضرة.
 
وأشار الوكيل جحاف إلى أن هناك حالات كثيرة يتأخر إسعافها للمستشفى الجمهوري نظرا لسيول الأمطار التي أدت إلى قطع الطرق، ما جعل تلك الحالات عرضة للوفاة .
 
فيما أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور محمد الصوملي إلى الإجراءات الطبية التي تم إتخاذها لإنشاء مركزي العزل الطبي بالمستشفى ومدرسة هارون للبنات لمعالجة حالات الكوليرا .. لافتا إلى التنسيق بين الهيئة ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الصحة العالمية في دعم جهود توفير المستلزمات والأدوية الطبية الخاصة بمعالجة حالات الكوليرا .
 
وذكر أن الهيئة أنشأت بالتنسيق مع قيادة المحافظة وقيادتي مكتبي الصحة والتربية والتعليم مراكز للعزل الصحي في المدارس المجاورة للمنشآت الطبية في عموم مديريات المحافظة لمعالجة الحالات المصابة بالكوليرا.
 
وأشار الدكتور الصوملي إلى أن الإمكانات المتوفرة حاليا متواضعة ولا تساعد المستشفى على مواجهة الحالات المتزايدة للكوليرا … داعيا المنظمات العالمية إلى تقديم المساعدات العاجلة للهيئة لتمكينها من مكافحة الكوليرا والسيطرة عليه.
 
سبأ

التعليقات مغلقة.