العدو الصهيوني يواصل إغلاق المسجد الأقصى لليوم الثاني

 
فلسطين المحتلة_طلائع المجد:
 
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت إغلاق المسجد الأقصى المبارك وحصار البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة وذلك لليوم الثاني على التوالي.
 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها على أبواب المسجد وفي الطرقات المؤدية لمنع المصلين من الوصول إليه.
 
وكانت قوات الاحتلال قد منعت يوم أمس إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك لأول مرة منذ قرابة خمسة عقود وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت صباح أمس وأدت إلى مقتل ثلاثة شبان قرب باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة.
 
وأشارت مصادر إلى ان هناك صدمة لدى الفلسطينيين بسبب عدم رفع الآذان في المسجد للمرة الأولى منذ نصف قرن
 
ولفتت المصادر إلى وجود مخاوف “إسرائيلية “من اندلاع إنتفاضة جراء إغلاق المسجد الأقصى، مضيفاً أن هناك صدمة لدى الفلسطينيين بسبب عدم رفع الآذان في المسجد للمرة الأولى منذ نصف قرن.
 
بدورها، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن المحكمة الشرعية التي عبث بها الإحتلال تحوي السجل التاريخي لمدينة القدس، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال عبثت بكافة مكاتب الأوقاف ومرافق الأقصى ومن بينها المحكمة الشرعية.
 
دعت حركة حماس الشعب الفلسطيني إلى تصعيد انتفاضة القدس والاشتباك مع العدو والمستوطنين على محاور التماس كافة.
 
وحمّلت الحركة في بيان لها حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات هذه الانتهاكات والجرائم، مضيفةً أن قرار الاحتلال يمهد لفرض وقائع جديدة ولتقسيم المسجد الأقصى.
 
كما وصفت حماس قرار الاحتلال بالعدوان غير المسبوق على حقوق العرب والمسلمين في القدس والمسجد الأقصى.
 
ولفتت الحركة إلى أنها تنظر بخطورة بالغة إلى إقدام حكومة الاحتلال على إغلاق المسجد الأقصى ومنع الأذان فيه.

التعليقات مغلقة.