الجيش السوري والمقاومة يسيطران بالكامل على سهل الرهوة في جرود عرسال

 
سوريا_لبنان/طلائع المجد:
 
قالت مصادر إعلامية إن المقاومة اللبنانية سيطرت على سهل الرهوة وظهر الهوة وتضيق الخناق على قرنة القنزح في جرود عرسال شرق لبنان، كما أفادت المصادر بانتهاء المرحلة الأولى لليوم الأول من عملية تحرير جرود البلدة.
 
وأضافت أن المقاومة سيطرت على غرفة تحكُّم لجبهة النصرة لعمليات سهل الرهوة وضهر الهوة وقتلت من فيها.
 
كما حرر حزب الله والجيش السوري تلة البركان في جرد فليطة في القلمون الغربي.
 
يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان الإعلام الحربي انطلاق العملية العسكرية لتحرير القلمون الغربي في سوريا وجرود بلدة عرسال اللبنانية، وأضاف نقلاً عن قيادة العمليات ألا سقف زمنياً للعملية وهي ستسير وفق المراحل المخططة.
 
وكانت ساعة الحسم دقّت فجر الجمعة آذنة لعملية عسكرية تهدف إلى تحرير جرود عرسال اللبنانية وجرود القلمون السورية من الجماعات المسلحة المتمركزة فيها منذ ما يزيد عن 3 سنوات.
مراسنا أفاد أن طائرات سلاح الجو السوري شنت غارات عدة على مواقع للمسلحين في جرود القلمون.
 
كما أفاد الإعلام الحربي بأن الجيش السوري والمقاومة استهدفوا بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار عناصر جبهة النصرة في جرود عرسال اللبنانية. بالإضافة إلى استهدافهم تجمعات ونقاط انتشار المسلّحين في مرتفعات الضليل وتلة الكرة وتلة العلم في جرود فليطا في القلمون الغربي.
وفي السياق، قالت قناة الميادين نقلاً عن مراسلها إن “النصرة” و”سرايا أهل الشام” تتبادلان الاتهامات بمحاولات توريط مخيمات النازحين في المواجهات .
الميادين

التعليقات مغلقة.