برعاية وزير التعليم العالي: تدشين ورشة تطوير استراتيجية جامعة المعرفة والعلوم الحديثة

صنعاء – طلائع المجد

متابعات:

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ / حسين حازب أقيمت اليوم في جامعة المعرفة والعلوم الحديثة ورشة تطوير استراتيجيتها والتي كانت تحت عنوان ” تطوير استراتيجية الجامعة ” .

وفي الافتتاح القى معالي الوزير كلمة عبر فيها عن سعادة قيادة الوزارة بمشاركتهم أعمال ورشة تطوير استراتيجية الجامعة خاصة وأنها من أوائل الجامعات الأهلية في اليمن التي تعتمد مثل هذه الورش .

وأشار في كلمته إلى أن أي عمل من دون تخطيط لا يصاحبه النجاح مهما كانت إمكاناته المادية والبشرية .

وقال الوزير حازب “آمل أن تكون هذه الجامعة إحدى المنارات التي تبصّر الناس وتوضح الخطأ الذي يقع فيه الكثير وهو “اعتقادهم أن التعليم هو من أجل نيل الشهادة والوظيفة “.
كما أكد أن ما تقوم به الجامعة هي بادرة جيدة بعد عام واحد من افتتاحها ، وتمنى أن تكون الجامعة نموذجاً يحتذى به في التخطيط الاستراتيجي وفي تعليم العلم النافع .
وفي ختام كلمته قال : ان الوزارة مستعدة لتقديم أي عون ومساعدة وذلك لما وجد من العزيمة والارادة القوية عند قيادة الجامعة .
كما القى رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الضحياني كلمة شكر فيها الوزير والحاضرين على تفاعلهم وتلبيتهم للدعوة .
ونوّه الضحياني بأن جامعة المعرفة جامعة غير ربحية ، وهذا ما يستوجب التعاون الجاد مع مثل هذه المشاريع الوطنية الرائدة.
وقال: “بدأنا منذ تأسيس الجامعة بوضع خطة متكاملة للجامعة رغم كل الصعوبات الظرفية التي صاحبت ذلك “.

وأضاف الضحياني أن قيادة الجامعة بجميع كوادرها تدرك أهمية التطوير المستمر لخطط وبرامج الجامعة وبناء على ذلك فقد استأنفنا اليوم العمل الجاد في التخطيط الاستراتيجي للجامعة وافتتحناه بهذه الورشة حتى نستكمل إعداد إستراتيجية جميع الكليات والأقسام والبرامج ومن ثم إعداد الخطة الاستراتيجية العامة للجامعة .
بدوره القى الأمين العام للجامعة الأستاذ عبدالمجيد عبدالرحمن حسن كلمة رحب فيها بالوزير ونائبه ،ونائب وزير التعليم الفني وجميع الحاضرين .

وقال الأمين العام: “تسعى الجامعة أن تكون رائدة في مخرجاتها ومنهجها حتى تكون إسهاماً في بناء العملية التعليمية والأكاديمية .مؤكداً أنه لا تقوم أمة ولا تنهض إلا بالعلم خصوصاً في هذه المرحلة التي أصبح العلم فيها في مستوى متدنٍ .
وقال أ/عبدالمجيد إن النبي محمد (ص) نقل الأمة من أمة جاهلة إلى أمة متعلمة وقوية ورائدة حتى كان سكان الغرب يأتون ليأخذوا العلوم في الطب والفيزياء والشريعة من الأمة الإسلامية .
ولكن حين تخلت الأمة عن منهج الإسلام الذي يحثّ على طلب العلم عادت إلى جهلها وتخلُّفها .

واختتم كلمته قائلاً “آمل من الوزارة بذل المزيد من الجهود لتحسين العملية التعليمية وجعلها في مستوى راقٍ”
كما اشار الأستاذ حمود الاهنومي رئيس مجلس الأمناء في كلمته الى ان ما تعاني منه الأمة اليوم هو بسبب تخليها عن العلم .

وأضاف: نحن في جامعة المعرفة نسعى إلى أن يتطابق فعلنا مع آمالنا وكذا الوصول الى مخرجات علمية تلبي احتياجات المجتمع في مناحي الحياة المختلفة فكريا ودينياً واقتصاديا وخدمياً ولا يتحقق ذلك الا من خلال منهجية الاعتدال ورؤية وطنية جامعة وعدالة الإسلام ورحمة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
بعد ذلك استعرض الدكتور / عبد الله القدمي مستشار الجامعة للجودة والتطوير محاور الورشة وجدول أعمالها وكذلك الخطة الاستراتيجية والتي نالت استحسان وإعجاب المشاركين .

وقد شارك مجموعة من أكاديميي الجامعة ومن خارجها مع قيادة الجامعة من خلال تشكيل مجموعتي نقاش لمناقشة رؤية ورسالة وأهداف الجامعة وفق أسس ومعايير معتمدة أكاديمياً والاستعانة بمرجعيات محلية وإقليمية وعالمية من أجل الخروج بأفضل النتائج لتحقق الورشة أهدافها التي أقيمت من أجلها .

وفي اليوم الثاني تتابعت أعمال الورشة لمناقشة مخرجاتها وإقرارها والتوقيع عليها من قبل المشاركين ، ليتم اعتمادها ونشرها وتوثيقها.

وقد دشنت الورشة بحضور كل من :
أ/ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه د/ عبد الله الشامي ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني د/ خالد الحوالي ومستشاري وزير التعليم العالي ووكلاء الوزارة ونائبة رئيس مجلس الاعتماد الكاديمي ومجموعة من الأكاديميين والإداريين والشخصيات الهامة .

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.