السيد عبدالمجيد الحوثي يحضر فعالية خطابية في ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

 
صنعاء_طلائع المجد:
 
 
حضر “الأمين العام للملتقى الإسلامي” السيد العلامة المجاهد عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي..فعالية “ذكرى وفاة العالم الرباني السيد بدرالدين الحوثي” .
 
وفي الفعالية التي حضرها وزي ر التربية الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي” نجل الفقيد الراحل” والعلامة طه المتوكل ،وعدد من العلماء ومسؤولي الدولة وكبار الشخصيات أُلقيَتْ عدة كلمات خطابية كلمات تناولت حياة السيد الراحل .
 
وتحدثت الكلمات بمجملها عن جهاد وعلم الفقيد الراحل والجهد الذي قام به في سبيل نشر الفضيلة والحق والعدل والدعوة إلى مقارعة الظلم ومناهضة الاستكبار والوقوف مع المظلومين .
وأشادت الكلمات بعظمة الفقيد مؤكدة ان رحيله خسارة للامة كلها .
ودعت الكلمات إلى ضرورة إحياء علوم الفقيد الراحل واقتفاء أثره وضرورة القيام بنشر العلوم والجهاه في سبيل الله بكل الوسائل المتاحة .
والعلامة الراحل هو:

العلامة بدر الدين بن أمير الدين بن الحسين بن محمد بن الحسين بن أحمد بن زيد بن يحيى بن عبدالله بن أمير الدين بن عبدالله بن نهشل بن المطهر بن أحمد بن عبدالله بن محمد بن إبراهيم بن الإمام المتوكل على الله المطهر بن يحيى الحسني، أبو حسين، عالم، فقيه، مجتهد، مفسر، مجاهد، شاعر.
مولده: ولد في ١٧ جماد الأول سنة ١٣٤٥هـ بمدينة ضحيان بصعدة، ونشأ في ظل أسرة علمية كريمة، أخذ العلم عن أعلام عصره – كأبيه وعمه الحسن -، وحقق مختلف العلوم، وعكف على التدريس والتأليف، وتتلمذ على يديه عشرات من العلماء وطلاب العلم، وكان مجاهداً تعرض للملاحقات الأمنية من قبل السلطة الظالمة وكذلك حروب ست اضطر خلالها للتشرد في الفيافي والقفار، وكان يعاني من مرض (الربو) إلا أنه لم يمنعه ذلك من استمراره في التأليف والجهاد والإرشاد.
تراثه الفكري: خلف عداداً من الكتب والرسائل الجليلة منها: ا

لتيسير في التفسير، وتحرير الأفكار عن تقليد الأشرار، والغارة السريعة في الرد على الطليعة، والزهري أحاديثه وسيرته، والتحذير من الفرقة، والإيجاز في الرد على فتاوى الحجاز، والزيدية في اليمن، وبيان البرهان.
أما أثره على المسيرة القرآنية، فيكفيه ما قاله ولده السيد الشهيد القائد: إنه يعتبر حركته حسنة من حسنات والده رحمة الله عليهما جميعا.
وفاته: توفي يوم ١٩ ذي الحجة سنة ١٤٣١هـ، عن ٨٦ عاماً، وقبره بصعدة مشهور مزور.

التعليقات مغلقة.