نبحث عن الحقيقة

مجتهد : توغل الحوثيون داخل الأراضي السعودية لاتخاذهم هذا الأسباب

موقع طلائع المجد | متابعات | 26

كشف المغرد الشهير السعودي “مجتهد”في سلسلة تغريدات ” على شبكة التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، بأن حرب اليمن تتخذ مسارا خطيرا والحوثيون يحققون مكاسب ويقررون التصعيد ومزيد من التوغل داخل الأراضي السعودية.

وأوضح بأن قرارهم هذا له عدة أسباب وهي كالآتي:

‏١) نجاحهم في تقليص دورعلي صالح الذين كانوا لايستطيعون اتخاذ قرار دون موافقته وكان حريصا على منع أي توغل داخل الأراضي السعودية خوفا من أمريكا.

‏٢) إدراك الحوثيين أن ابن سلمان مكروه شعبيا ومنبوذ داخل آل سعود ومشغول بحصار قطر وقد استهلكته هذه المشاكل عن اليمن فانكشفت لهم الجبهة.

‏٣) محاولة الحوثيين استغلال فترة الاعتقالات الحالية والتي تعتبر مثالية لتنفيذ التوغل لانها من أقوى أسباب إضعاف الجبهة الداخلية السعودية.

‏٤) تكاثر الأصوات العالمية سواء من جهات حكومية أو منظمات التي تدعو إلى تجريم الحكومة السعودية على ما أصاب اليمن من دمار وموت ومجاعة وأمراض.

‏٥) رصدهم لتناقض الخطة السعودية مع الإماراتية بطريقة أدت لارتباك وفوضى وصدام وقصف بين الطرفين رغم العلاقة الحميمة بين ابن سلمان وابن زايد.

‏٦) رصدهم لعلاقة الريبة والشك بين ابن سلمان وفهد بن تركي ( ‏فهد بن تركي هو قائد القوات السعودية في اليمن ) وتضايق الأخير المؤهل عسكريا من تدخلات ابن سلمان الحمقاء والمخالفة للمصلحة العسكرية.

اترك رد