الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط طائرة استطلاع في العاصمة صنعاء

موقع طلائع المجد | صنعاء | 1

وزع الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد إسقاط الدفاعات الجوية صباح اليوم الأحد، طائرة تجسس أمريكية من طراز (إم كيو9) بدون طيار في سماء العاصمة صنعاء.

وأظهرت المشاهد لحظة إطلاق صاروخ أرض – جو حقق إصابة مباشرة في الطائرة التي سرعان ما احترقت وبدأت تهوي نحو الأرض.

وكانت قناة المسيرة قد بثت مشهد سقوط الطائرة في منطقة جدر شمال العاصمة صنعاء بعد إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية.

يذكر أن الطائرة الأمريكية التجسسية التي تم إسقاطها هي من نوع الدرون إم كيو 9 وتعد من أكبر وأحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار بمواصفات تكنولوجية عالية وقيمتها 56 مليون دولار، حيث يبلغ طولها 11م وعرضها مع الأجنحة 20م وارتفاعها عن الأرض قرابة 4م ووزنها وهي فارغة أكثر من طنين.

وقد صنعتها شركة جنرال أتوميكس، وتحلق بمسافة 1850كم دون التزود بوقود إضافي، ويمكنها القيام بمهام متعددة ومجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.

والطائرة التي أسقطتها الدفاع الجوية اليمنية هي أول قطعة عسكرية أمريكية يتم استهدافها في ظل ادعاء واشنطن بأن الطائرات التي تم إسقاطها في السابق أمريكية الصنع لكنها تتبع القوات السعودية او الاماراتية كون مثل هذه الطائرات لم يتم بيعها لا للسعودية ولا للإمارات.

وتحاول أمريكا التنصل من قيادتها للحرب على اليمن والتضليل على الرأي العام الأمريكي والدولي وبأنه لا دور لها في الحرب غير بيع الأسلحة للسعودية والإمارات، حيث يؤكد تحليق هذا من الطائرات الأمريكية مشاركة واشنطن الفعلية في العدوان على اليمن.

التعليقات مغلقة.