نبحث عن الحقيقة

أجهزة الأمن تكشف هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بمديرية دمت في الضالع

موقع طلائع المجد | الضالع | 4

كشفت الأجهزة الأمنية عن هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بمديرية دمت بمحافظة الضالع الاثنين الماضي .

وقال مصدر أمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” إنه تم التعرف على جثة الانتحاري وهويته وهو المدعو عز الدين فاروق محمد مصلح الوبر العبدي من مواليد 1995 بمديرية السدة محافظة إب” .

وأشار المصدر إلى أن المذكور إلتحق بما يسمى بتنظيم داعش عام 2016م وتم تجنيده وتدريبه في محافظة رداع بالبيضاء .

وأضاف ” إن الأجهزة الأمنية والمختصين في الرصد والمتابعة كانوا يقومون بمتابعة المذكور منذ توفرت لديهم معلومات مؤكدة من مواطنين، حيث كان الهدف المرصود للانتحاري هو دار القرآن بدمت حسب اعترافات سائق السيارة الذي كان الانتحاري على متنها “.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بمحاصرة الانتحاري وهو على متن سيارة تكس نوع إيكو رقم اللوحة 4466 /11 يقودها المدعو إسماعيل محمد ناجي الطيري أحد عناصر حزب الإصلاح التابعة للقيادي الإصلاحي عبد الله أحمد عبد الله الطيري.

وقال ” أثناء محاصرة السيارة التي تقل الانتحاري قبل وصولها إلى دار القرآن ترجل منها وحاول الهروب وتم إطلاق النار عليه وحدث انفجار الحزام الذي كان يرتديه ومزق جثته” .

وأكد المصدر الأمني أنه تم ضبط السيارة وتفتيشها والعثور على الحزام الآخر الذي كان مقرر أن يرتديه الانتحاري أثناء وصوله دار القرآن، كما تم ضبط السائق الذي اعترف للأجهزة الأمنية بمعلومات خطيرة سيتم كشفها لاحقا ومن ضمنها التنسيق بين حزب الإصلاح وداعش.

اترك رد