العلامة عبد المجيد الحوثي : سلمان أظلم وأطغى من هشام .

 
 
 
موقع طلائع المجد | صنعاء | 15
 
قال أمين عام الملتقى الإسلامي السيد العلامة عبد المجيد الحوثي في كلمة له أثناء فعالية ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام التي أقيمت عصر اليوم في العاصمة صنعاء، أن ما أخرج الأحرار اليمنيين اليوم في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو إيمانهم بنهج الأحرار نهج الثورة، ورفض الظلم والظالمين الذي أحياه الإمام زيد عليه السلام بخروجه في وجه طاغية عصره هشام ابن عبد الملك.
 
وأكد السيد الحوثي على أن سلمان بن عبد العزيز أظلم من الطاغية هشام ابن عبد الملك الذي ثار عليه الإمام زيد عليه السلام وأن الوقوف ضد سلمان ومشروعه الإستكباري العالمي أعظم ممن بوجه هشام .
وقال إن النصر الذي حققه الإمام زيد عليه السلام في خروجه على الطاغية هشام هو انتصار لكل الأمة الإسلامية وأن مشروعه هو مشروع يتماشى مع جده النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبو الأحرار والثوار عندما بات مشروع الإسلام مشروع للظلم والطغاة فخرج الإمام زيد لإحياء دين الله ومقاومة ذلك الاعوجاج الذي كان في عهد خلفاء بني أميه.
 
كما أكد العلامة الحوثي أن الإمام زيد جاء ليجدد منهج الإسلام وذروة سنامه وهو الجهاد في سبيل الله وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين باعتباره فقيه بيت رسول الله وبعد أن حرف أمراء بنو أمية دين الإسلام الذي جاء به رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأرسله الله رحمة للعالمين .
 
وأشار إلى أن الإمام زيد لم يكن منهجه منهجا فقهيا للإسلام الذي كان حُرف في عهد معاوية ويزيد بل يمثل روح الإسلام لاسيما في عدم السكوت عن الظلم والإجرام وهو قدوة لكل حر في العالم ولكل من يرفض الهيمنة والاستبداد والاستكبار ومن قوله “والله مايدعني كتاب الله أن أسكت”.
 
ولفت العلامة إلى صمود الشعب اليمني في وجه العدوان بقوله : أنتم اليمنيون من جسدتم منهج الإمام زيد عليه السلام في مقارعة ظلم المستبدين والمستكبرين ومن معاوية اليوم ويزيد اليوم وهشام اليوم وذلك بوقوفكم ضد العدوان السعودي الأمريكي الذي يقتل الأطفال ويهلك الحرث والنسل ويفسد في الأرض، مشيرا إلى أنه ماخاب مدح وإطراء رسول الله صلى الله عليه وآله لكم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

التعليقات مغلقة.