صنعاء: الرئيس الصماد يلتقي نخبة من المثقفين والمفكرين اليمنيين ويزور الدكتور المقالح

موقع طلائع المجد | متابعات | 10

التقى الرئيس صالح الصماد اليوم نخبة من المثقفين والمفكرين اليمنيين، كما زار مركز الدراسات والبحوث اليمني واطلع على سير العمل بالمركز وإصدارته في مختلف التخصصات وخاصة الاقتصادية والثقافية والفكرية..

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد إلى ضرورة اضطلاع المثقفين اليمنيين بالدور المناط بهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن في إعداد برامج وأنشطة ثقافية تسهم في التوعية الوطنية التي تجعل من الوطن هو الغاية والهدف وأن المساس به هي إساءة أو جريمة بحق كل أبناء اليمن.

وأعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى عن أمله في أن يسهم المثقفون والمفكرون في تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني ليكون الجميع عند المستوى في الدفاع عن الوطن ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وخاصة ما يتعلق بمحاولة طمس هويته وثقافيه الأصيلة.

الى ذلك زار رئيس المجلس السياسي الأعلى مركز الدراسات والبحوث اليمني واطلع على سير العمل بالمركز وإصدارته في مختلف التخصصات وخاصة الاقتصادية والثقافية والفكرية..

وخلال الزيارة اطمأن الرئيس الصماد على صحة أديب اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح رئيس المركز وأحواله الصحية واحتياجات المركز وما يتطلبه من إمكانيات مادية وبشرية لمواصلة دوره البناء سواء من خلال الإصدارات التي اعتاد على إصدارها أو من خلال الأبحاث التي يقوم بها الباحثين في المركز والذين لهم باع طويل في هذا المجال.

وأثنى رئيس المجلس السياسي الأعلى على دور المركز وقيادته برئاسة الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي يمتلك رصيد كبير من الثقافة الوطنية والمعرفة ذات الأبعاد الإنسانية والخلفية الثقافية والأدبية المجسدة لهموم الوطن والمواطن البسيط.

ووجه الرئيس الصماد بدعم المركز والتواصل مع قياداته لمعرفة متطلبات المركز وخاصة تلك ذات الأولوية بما يمكنه من مواصلة دوره البحثي في شتى العلوم والمعرفة.

التعليقات مغلقة.