أربعة أسلحة لحماية بروفايلك على فيسبوك

موقع طلائع المجد | تكنولوجيا

إن حساباتنا على فيسبوك تضم الكثير من المعلومات الخاصة بنا حتى بدون قصد منا تتراكم على الحسابات صورنا الشخصية ورسائلنا مع الأصدقاء والمجموعات التي ننضم لها وغير ذلك، هذا بالإضافة للحسابات البنكية إذا كنت تستخدم إعلانات فيسبوك، كل ذلك يجعل أي إختراق لحسابك خطر يهدد خصوصيتك من أجل ذلك يحاول فيسبوك من تطوير خدمات الحماية لمستخدميه

هناك خطوات أساسية وتقليدية لحماية الحساب لا يجب أن نغفلها وهي أن تضع كلمة مرور صعبة لا تشمل اسمك أو رقم هاتفك حتى يصعب على أحد إختراقها، وإضافة رقم هاتفك إلى حساب فيسبوك فهذه الخطوة تؤمن لك عدم دخول أحدهم إلى حسابك بدون علمك وإخبارك على رسائل الهاتف، كما يجب ألا تضغط على أي روابط غريبة حتى لا تعرض نفسك للإختراق وكل هذه الخطوات التي نحفظها جميعًا، إلا أن فيسبوك يقدم 4 خصائص متعلقة بالأمان تضمن لك حماية الحساب بصورة كبيرة.

قم أولًا بالذهاب إلى إعدادات فيسبوك من خلال الضغط على السهم الموجود أعلى يمين الشاشة واختر إعدادات أو Settings

ستذهب إلى صفحة الإعدادات الخاصة بحسابك اختر منها الخيار الثاني الحماية أو Security

من هذه القائمة تأكد من تفعيل كل الخيارات التي تحميك من الإختراق، أول خيار في القائمة هو Login Alerts عند تفعيل هذه الخاصية يرسل لك فيسبوك “إشعار” أو notification عند دخولك إلى الحساب من متصفح أو جهاز جديد ليتأكد من كونك أنت الذي دخلت الحساب وليس شخص غريب.

ثاني اختيار هو Login Approval وهو يربط حساب فيسبوك برقم هاتفك فلا يمكنك أن تدخل من جهاز مختلف أصلا إلا بعد إدخال كود يرسله فيسبوك على رقم هاتفك الشخصي.

أما الخيار الثالث في القائمة هو الـ Trusted Contacts وهذا الخيار هام جدا لمن يخشى أن يفقد الإتصال بحسابه فيمكن أن تختار من ثلاثة لخمسة أشخاص يقومون بالوصول لحسابك في حالة عدم تمككنك من ذلك، فمن هذا الخيار قم بإضافة أقرب أصدقاءك أو أخوتك.

آخر أداة أو خصوصية يمكن أن تستخدمها لحماية حسابك هي Where you’re loged in ومنها يمكن أن تطلع على الأماكن التي دخلت منها إلى حسابك وتتعرف إذا كان أحدهم يستخدم حسابك أم لا.

إذا لاحظت في هذه القائمة نشاط غريب قم بإختيار End all activity فورًا ثم قم بتغيير كلمة المرور.

التصنيفات: تكنولوجيا

الوسوم