الملتقى الإسلامي يصدر بياناً في ذكرى ثورتَيْ اليمن والبحرين 11 و14 فبراير

 
موقع طلائع المجد_صنعاء:
 
أصدر الملتقى الإسلامي بياناً بمناسبة الذكرى السابعة لثورتَيْ اليمن والبحرين واللتين يوافقان ال11 من فبراير ،وال14 من فبراير للعام 2011م .
 
وقال البيان: “إنه وفي الذكرى السابعة لثورة الشعبَيْن اليمني والبحريني في 11 فبراير والـ 14 فبراير التي انطلقتا وهما يحملان مشاريع إصلاح أمتهم وما زالا حتى اليوم يواجهان ويقاومان ويصمدان في وجه التحديات حتى انتصارهما وتحقيق الأهداف التي تحركا من أجلها وقدما التضحيات في سبيل تحقيقها “
 
وأضاف: نؤكد في الملتقى الإسلامي مواصلة الثورة والنهج الثوري وبذل كل الإمكانات لمواجهة العدوان الغاشم على شعبنا اليمني المظلوم والسير نحو الانتصار وتحقيق أهداف ثورة 11 من فبراير ،ووثورة الحادي والعشرين من سبتمبر .
 
وجدد البيان الوقوف إلى جانب الشعب البحريني الثائر بكل فصائله الثورية وقيادته العلمائية وتأييده لمطالبهم الثورية المُحقّة، وإدانة كل الإجراءات الإجرامية التعسفية التي ارتكبها ويرتكبها نظام آل خليفة الدكتاتوري الذي ملئ السجون بالآلاف من أبناء الشعب البحريني من ضمنهم علماء وحقوقيون وغيرهم من شباب الثورة وحتى نساء وأطفال ،ومارس بحقهم أبشع انواع التعذيب.
 
كما دان البيان عمليات القتل وهدم المساجد ومداهمة المنازل وحصار القرى والأحياء وإسقاط الجنسية وكل الأعمال الإجرامية التي مارسها طوال سبع سنوات ظلما وعلوا واستكبارا دون وجه حق .
 
 
وأكد البيان الصادر عن الملتقى رفضه المطلق للتدخل السعودي السافر في البحرين والذي استقدم آلاف المرتزقة لقمع الشعب البحريني وقمع حريته واحتلال أرضه والتسبب في معاناته .
 
واستنكر البيان بشدة صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء الجرائم والأعمال العدوانيه والتخريبية التي يمارسها نظام ال سعود في البحرين واليمن معبتراً ذلك الصمت وصمة عار في جبين المجتمع الدولي وسقوطاً مدوياً لمنظمة الأمم المتحدة المرتهنة للأموال السعودية .
 
كما اعتبر تدخُّل النظام السعودي في الشؤون الداخلية للدول العربية وعدوانه المباشر والغاشم على الشعب اليمني والبحريني وما عَمِلَه في العراق وسوريا وليبيا هو بهدف تثبيت الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية على المنطقة، كما أن الأدوار التي لعبها تؤكّد على أنه مصدر الإرهاب في المنطقة وأنه المسؤول الأول عن كل الجرائم والخراب والدمار الذي لحق بهذه البلدان خدمة للمشروع الأمريكي الإسرائيلي .
 
ودعا البيان الشعوب العربية بكل فئاتها إلى التضامن مع الشعبين اليمني والبحريني والوقوف إلى جانبهما في ظل العدوان الغاشم والمباشر عليهما من قبل أنظمة الجور والطغيان .داعياً الشعبين اليمني والبحرين إلى مواصلة النهج الثوري وبذل التضحيات حتى يتحقق الوعد الإلهي بالنصر والغلبة.

التعليقات مغلقة.