اليمن في مسيرة الإمام علي عليه السلام في ندوة ثقافية بجامعة المعرفة والعلوم الحديثة

موقع طلائع المجد | خاص | 2

برعاية دائرة التعليم الجامعي أقامت، جامعة المعرفة والعلوم الحديثة، اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “اليمن في سيرة الإمام علي عليه السلام”، في إطار مواجهة الحرب الناعمة وأدواتها، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين.

وفي الندوة التي حضرها، أمين عام جامعة المعرفة للعلوم الحديثة د. عبد المجيد عبد الرحمن حسن، ورئيس دائرة التعليم الجامعي بوزارة التعليم العالي د. عبد الله الشامي، ورئيس جامعة المعرفة د. عبد الرحمن الضحياني، ومساعد أمين عام الملتقى الإٍسلامي القاضي عبد الله الشاذلي، وعدد من الأكاديميين من الجامعات اليمنية وطلاب جامعة المعرفة.

تحدث في افتتاح الندوة د. عبد الرحمن الضحياني، عن دور أهل اليمن في الإسلام “منذ فجر الإسلام واليمنيين يمثلون قادة الإسلام الذين يحمونه ويقدمون أنفسهم للذود عنهم.. “وقد شهد لهم الرسول، أن نفس الرحمن يأتي من اليمن”.
وبدوره رئيس الجامعة رحب بكل الحاضرين وعلى رئسهم الدكتور عبد الله الشامي ومسؤول الوحدة الأكاديميةةالدكتور عبدالإله المهدي و الدكتور : فرحان هاشم مستشار وزارة التعليم العالي والدكتور : عبدالله القدمي وكيل وزارة التعليم العالى ونائب التوجيه المعنوي
العقيد : يحيى العاقل الدكتورة نجيبة مطهر وكل الحاضرين والضيوف ,

وتجدث د. عبد الله الشامي، مستعرضا الأخطار التي تلحقها الحرب الناعمة بالمجتمعات مؤكدا ضرورة التحلي بالوعي والمعرفة ضد كل ما يستهدف النسيج الاجتماعي
وتطرق الشامي خلال كلمته إلى علاقة اليمنيين بالإمام علي عليه السلام التي بدأت منذ أن أوفده الرسول صلى الله عليه وآله، إلى اليمن ودعوته لهم للإسلام.

فيما قدمت في الندوة ورقتين عمل، تناولت الورقة الأولى اليمن في سيرة الإمام علي عليه السلام، قدمها القاضي عبد الله الشاذلي، مستعرضا فيها دور اليمنيين في نصرة الإسلام منذ عهد رسول الله.

واستعرضت الورقة الثانية،” الحرب الناعمة” قدمها د. عبد المجيد عبد الرحمن حسن، استعرض فيها، دور الإسلام في إخراج العالم من الجهل والتشتت والفساد الأخلاقي، للعلم والمعرفة.
مشيرا إلى استهداف أعداء الإسلام اليوم، في” إعادة الأمة الإسلامية إلى أمة جاهلة” باستخدام الحرب الناعمة التي تعد “أخطر أنواع الحروب”، مؤكدا في إطار المواجهة على التمسك بالأخلاق وقيم الإسلام التي جاء بها ” عندما جاء الإسلام أرسى الفضيلة في عقول وقلوب الأمة الإسلامية، وغرس الخير والعلم”.
مشددا على أهمية غرس الوعي الكامل في شبابنا لردع الأعداء ومواجهة الحرب الناعمة بذات الوسائل المستخدمة وبالعودة والتمسك بقيم الإسلام.

وفي الختام ألقت الدكتورة نجيبة مطهر كلمة مقتظبة لخصت فيها دور أهل اليمن في نصرت النبي صلى الله عليه وآله ومن بعده الإمام علي عليه السلام وأهل البيت على أمتداد التاريخ ,

وفي صعيد منفصل أقامت الجمعية العلمية لتنمية الطالب الجامعي في جامعة المعرفة بازارا تحت عنوان يد تحمي ويد تحمي لدعم الطالب الجامعي ,

كانت الندوة قد افتتحت بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة لروح الشهيد الرئيس صالح الصماد وأرواح كل شهداء الوطن ،
ونوهت الأوراق بدور أهل اليمن في الإسلام ووقوفهم مع النبي صلى الله عليه وآله، ومناصرتهم وتضحياتهم، مشيدين بالصمود اليمني اليوم الذي واجه كل أنواع الحروب المباشرة والحرب الناعمة.
وفي الأخير تم استعراض الفلم الوثائقي الذي يحمل اسم” المودة الخالدة ” ويحكي علاقة أهل اليمن بالإمام علي عليه السلام .

التعليقات مغلقة.