رسميا.. أمريكا تعترف بمشاركتها في العدوان على اليمن

موقع طلائع المجد | وكالات | 4

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكيّة (البِنتاغون) على لِسان المتحدث باسمها، أن لديها قوات في اليمن تساعد في العمليات اللوجستيّة والاستخبارات، وفي تَأمين الحُدود السعوديّة.

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن وجود قوات أمريكيّة تنفذ مهام سِرية من دون عِلم جهات عديدة جنبا إلى جنب مع قُوَّات الجيش السعودي.

وقالت الصَّحيفة في تقريرها “أنّ قُوّات أطلقت عليها اسم “القُبَّعات الخَضراء” انخرًطت في مَعارِك في شمال اليمن ضِد قُوّات “أنصار الله” الحُوثييّن”، وذكرت أنّ عَدد هَذهِ القُوّات يَصِل حاليًّا إلى 12 عُنصُرًا، تُنَفِّذ مهامها خاصَّةً، خَلف خُطوط العَدو حسب قولها .

يشار إلى أن هذا الاعتراف الصَّريح والواضِح يأتِي بعد ثَلاث سنوات من الإنكار والاكتفاء بالقَول بأنّ الدَّور الأمريكي في حرب اليمن يَقتَصِر على تَزويد طائِرات حَربيّة سعوديّة بالوُقود في الجَو، وبَيع صفقات أسلحة وذَخائِر حديثة للمملكة، وتبادُل المَعلومات الاستخباريّة.

الجدير بالذكر أن السيد عبد الملك الحوثي، أكد في أكثر من خطاب له بأن أمريكا شريكة أساسية وفعلية في العدوان وبشكل مباشر، بل وإنها من تدير غرفة عمليات قوات التحالف الاجرامية التي ارتكبت المئات من المجازر البشعة بحق أبناء الشعب اليمني منذ بداء العدوان في الـ26 مارس 2015م، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دولياً خلفت عشرات آلاف من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

التعليقات مغلقة.