ميدل ايست مونيتور: يجب محاسبة السعودية عن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

موقع طلائع المجد |  22

طالبت منظمات حقوقية محاسبة المملكة العربية السعودية على انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وقدمت منظمة مواطنة ” ومدرسة حقوق الإنسان في جامعة كولومبيا، تقريراً جديداً إلى الأمم المتحدة ينتقد بشدة سجل المملكة العربية السعودية الانتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.

وقالت رضية المتوكل رئيسة منظمة مواطنة لحقوق الإنسان في تقرير لميدل إيست: “لم ينج أحد في الحرب في اليمن – منذ أكثر من ثلاث سنوات ، قتلت الغارات الجوية لقوات التحالف بقيادة السعودية الآلاف من المدنيين ودمرت المنازل والمدارس والمستشفيات وحتى قامت بقصف الأعراس و ومراسيم العزاء “.

وأضافت أنه “عندما تقوم الحكومات بمراجعة سجل حقوق الإنسان للسعودية في الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام ، يجب عليهم أن يدرس السلوك السعودي ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن أيضاً في اليمن ، وأن تقدم توصيات لتعزيز حقوق الإنسان والحل السلمي للصراع. ”

وذكر التقرير أن  القيود السعودية المستمرة على الواردات الغذائية الحيوية والمساعدات الإنسانية إلى اليمن ، أدت إلى ما خلق “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”كما وصفة الأمم المتحدة .

وبحسب موقع ” ميدل ايست مونيتر “يواجه اليمن حالياً أكبر  تفشي لوباء للكوليرا ، وان أكثر من ثمانية ملايين يمني معرضون لخطر المجاعة.

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

التعليقات مغلقة.