الجيش واللجان يسيطروا على المتون بالكامل و(18ك) تفصلهم عن مدينة الحزم بالجوف

موقع طلائع المجد | الجوف | 8

سيطر الجيش واللجان الشعبية، أمس الخميس، على جبهة مزوية الواقعة في مديرية المتون، في محافظة الجوف بالكامل.

وأكد مصدر عسكري، أن «قوات الجيش واللجان، سيطروا بصورة كاملة على جبهة مزوية بالكامل، بعد أن شنوا عملية هجومية واسعة من كل الاتجاهات، على مواقع القوات الموالية لدول العدوان، في جبهة مزوية».

وأشار المصدر، إلى أن المواجهات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، وانتهت بمقتل العشرات من القوات الموالية لدول العدوان، بينهم قيادات كبيرة، وفرار آخرين. كما تم إحراق جميع مخازن الأسلحة التابعة لتلك القوات.

المصدر العسكري أكد أن «قوات الجيش واللجان الشعبية، أصبحت على بعد 18 كيلومتراً عن مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، بعد السيطرة على منطقة مزوية بالكامل».

مشيراً إلى أن من بين القتلى التابعين لتحالف العدوان، القيادي المدعو “وجه الخير بن هضبان” والذي قُتل مع 7 من القيادات الأخرى في المعارك التي دارت الخميس، في مديرية خب والشعب بالإضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الأفراد التابعين للمدعو الهضبان.

وكانت قوات المرتزقة  بقيادة  المدعو العميد هاشم الأحمر قائد المنطقة العسكرية السادسة، قد أصدرت تعميماً لأبناء مديرية المتون اعتبرت فيه المديرية أنها منطقة عسكرية وسيتم استهدافها بالطيران وطالبت المواطنين الخروج من المديرية وهو ما أثار غضبهم ورفضوا الخروج من مديريتهم التي حاول الجيش واللجان الشعبية تحاشي الاقتراب من المدنيين نظراً للغارات الجوية التي سيشنها العدوان ضد المدنيين حتى لو لم يقاتلوا في صفوف الجيش واللجان.

التعليقات مغلقة.