السيد نصر الله: هذا ما أُردده بيني وبين نفسي عندما أرى بطولات الجيش اليمني واللجان بالساحل الغربي

موقع طلائع المجد|  29

علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، على مزاعم إعلام تحالف العدوان السعودي الأمريكي بوجود مقاتلين من حزب الله في اليمن.

وفي كلمة ألقاها، عصر اليوم الجمعة، للحديث عن آخر التطورات في لبنان والمنطقة، أكد السيد حسن نصرالله أن “لا صحة للأخبار التي بثتها قنوات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن عن قتل أو أسر عناصر لحزب الله في صعدة”.

وتابع السيد نصرالله: نحن لا ننفي ولا نثبت تواجد عناصر لنا في اليمن، ولا يوجد أي مقاتلين لحزب الله هناك فاليمن لا يحتاج لمقاتلين، منوّهً إلى أن “نحن لا نخفي شهداءنا أو أسرانا ولا نتخلى عنهم وهذا حصل سابقاً في مصر وغيرها”.

وأضاف “نحن نفخر ونعتز ونرفع رؤوسنا في حال قضى لنا شهداء في اليمن ونحن نخجل لأننا لا نقدم المساعدة المطلوبة للشعب اليمني المظلوم”.

وتعليقاً على المعارك التي تخوضها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية مع قوات الغزو والاحتلال في الساحل الغربي، قال السيد حسن نصرالله إن “ما شهدناه في الساحل الغربي في اليمن هو فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية لتحالف العدوان، ومعجزة حتى بالمعايير العسكرية”.

وأوضح أن “المجاهدون اليمنيون في الساحل الغربي حققوا واقعاً “تد في الأرض قدمك، تزول الجبال ولا تزل”، مضيفاً ، “يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء الأبطال في الساحل الغربي وقياداتهم الحكيمة والمجاهدة”.

ولفت السيد نصر الله إلى أنه عندما يرى البطولات في الساحل الغربي “أردد بيني وبين نفسي “يا ليتني كنت معكم “وكل شريف في هذه الأرض يقول هذه العبارة”.

وتابع مخاطباً قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية: يا ليتني كنت معكم، يا ليتني أستطيع أن أكون مقاتلاً من مقاتليكم تحت راية قائدكم العزيز والشجاع.

وأكد السيد حسن نصرالله أن “معركة الساحل الغربي درس عظيم يضاف إلى الإنجازات العظيمة في لبنان وفلسطين وغيرها”.

وعن إعلان ماليزيا رسميا انسحابها من التحالف الذي تقوده السعودي توجّه السيد حسن نصرالله “بالشكر للحكومة الجديدة في ماليزيا على قرارها بالخروج من التحالف المشؤوم”، وناشد “الدولة السودانية والشعب السوداني بالخروج من هذا التحالف”، مُعتبراً أنه “ومن الأسف أن نرى الجيش السوداني في هذه المعركة بعد أن كان لها حضور كبير في وجدان أبناء المنطقة”.

وقال السيد حسن نصرالله: نأمل أن تكون تجربة معركة الساحل الغربي عبرة للسعودية والإمارات، ولتعلم السعودية والإمارات أنهم أمام شعب لن يستسلم ولديه قدرة عالية على الصمود.

إلى ذلك أشار السيد نصر الله إلى أن الوضع الراهن يسير لمصلحة محور المقاومة بدءاً من سوريا وصولاً لليمن.

يمانيون

التعليقات مغلقة.