نبحث عن الحقيقة

مصرع 352 مسلحاً وتدمير 42 آلية للعدوان في جبهة صرواح

موقع طلائع المجد | وكالات | 21

دمر الجيش واللجان الشعبية 42 آلية عسكرية  لقوات تحالف العدوان، ولقي 352 مسلحا  مصرعهم في عمليات قنص في محور صرواح خلال الفترة من فبراير إلى يونيو من العام الجاري.

وقال تقرير صادر عن الإعلام الحربي أن 352 مرتزقا لقوا مصرعهم في عمليات قنص متفرقة في محور صرواح.

وأشار التقرير إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية نفذت الفترة نفسها (216)عملية استهداف تجمعات قوات تحالف العدوان محققة إصابات مباشرة في صفوفها، خلفت مئات القتلى والجرحى، فيما حققت ست عمليات بعبوات ناسفة وألغام.

وبحسب الإعلام الحربي فإن الجيش واللجان دمروا (42) آلية ومدرعة ودبابة منها (21)طقم محمل بعناصر مسلحة ومدد عسكري،  ومقتل معظم من كانوا على متنها وإصابة آخرين، وكذا إحراق دبابتين وإعطاب أخرى وإحراق مدرعتين محملة بجنود التحالف .

كما تم تنفيذ (20)عملية استهداف لتجمع آليات العدوان محققة اصابات مباشرة بين التدمير والإعطاب لعشرات الآليات والمدرعات والدبابات.

وأكد التقرير تدمير رشاش عيار 23 وعيار 12.7، وهاون عيار 82، وإعطاب ثلاثة رشاشات عيار 14.5 وأثنين عيار 12.7 بالإضافة إلى استهداف أجهزة وألواح شمسية لغرفة سيطرة كتيبة المهام في كوفل.

وفيما يتعلق بالعمليات الهجومية والسيطرة أوضح الإعلام الحربي أن أبطال الجيش واللجان نفذوا أكثر من (17)عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في المخدرة والزغن وتبة القناص وتبة القعود والأشقري وتبة العلم بهيلان وأم الصياد والميسرة بوادي ربيعة والتباب السود بالضيق، ومواقع شرقي تبة المطار، وتبة المطار ومحيطها بمحور صرواح، انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع الهامة في محور القلب والزغن ووادي ربيعة.

حيث تم السيطرة على تبة المطار وتبة الـ12 والتبة الحمراء، والسيطرة الكاملة على تبة أم صياد، ومواقع في التباب السود، ومواقع شرقي تبة المطار من جهة النصيب الأحمر.

وبيّن التقرير أنه تم خلال العمليات الهجومية تكبيد قوات تحالف العدوان بـ” عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات، حيث لقي أكثر من (40)مسلحاً مصرعهم وأصيب (70)آخرين في تبة المطار بعملية واحدة.

ولفت التقرير إلى أنه تم أسر عدد من مسلحي التحالف وإحراق عدد من الخيام والدشم التابعة لهم وإغتنام عيارات وقنابل، ورشاش 12.7 وأسلحة متنوعة.

وبحسب التقرير فإن الجيش واللجان الشعبية نفذ  أكثر من (23)عملية إغارة على مواقع مرتزقة تحالف العدوان ، في تبة القاضي وتبة طه والأشقري وتبة العلم وعدد من التباب في هيلان والمخدرة بالوغرة وتبة أم صياد بالمخدرة ومواقع في المخدرة وتباب شرق بحرة، وتبة المغربة، والحمراء ومغربة بشعب برط وجبل الأدرم، وجبل فاطم، وجنوب تبة المطار ووادي نملة وعلى التباب السود.

بين التقرير أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لأكثر من (11) زحفا ومحاولة تسلل على المواقع المسيطر عليها في تبة المطار والزغن وبإتجاه الأشقري ومحيط جبل الأدرم، فشلت جميعها وتكبيد قوات تحالف العدوان خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وأوضح التقرير أن من بين الألوية التي حاولت الزحف ما يسمى باللواء 81 حيث تمكن الجيش واللجان من القضاء على اللواء وقتل معظم ضباطه وأفراده والإستيلاء على أسلحته وعتاده، ولم يعد اللواء إلا أسما ولا وجود له في الواقع .. مشيرا إلى أنه تم استهداف تجمع لـ30 مسلحا حاولوا الزحف في المطار بالزغن بعدد من قذائف المدفعية ما أدى إلى مقتل وإصابة معظمهم.

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

اترك رد