بالصور ” الملتقى الإسلامي يحيى عيد الغدير بفعالية خطابية في العاصمة صنعاء

 

 

موقع طلائع المجد | تقارير | 29

أقام الملتقى الإسلامي عصر اليوم الأربعاء يوم وعيد الغدير الأغر فعالية خطابية إحياء و احتفالا بهذا اليوم المشهود من منطلق قول الله تعالى ( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب )وتحت شعار ” من كنت مولاه فعلي مولاه ”

وحضر الفعالية التي أقيمت في العاصمة صنعاء ببيت معياد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات الأستاذ / علي السقاف ووكيل وزارة الأوقاف القاضي العلامة / عبد الله عامر  عددا كبيرا من العلماء ومحبي الإمام علي عليه السلام .

وافتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب العلم المجاهد أكرم الجبري .

وفي رحاب أمير المؤمنين ألقى أمين عام الملتقى الإسلامي السيد العلامة / عبد المجيد الحوثي أكد فيها أن الإحتفال بيوم الغدير هو إحتفالا بيوم إتمام الدين مصداقا لقول الله تعالى ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) هذه الآية أنزلها الله تعالى بعد تبليغ رسول الله صلى الله عليه وآله بولاية الإمام علي عليه السلام .

وأضاف الأمين العام أن الله أراد أن تكون ولاية المسلمين من بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأعلم هذه الأمة بعد النبي صلى الله عليه وآله ولا تتمثل هذه الصفات الا في الإمام علي عليه السلام .

وأشار السيد عبد المجيد أن إحياء هذه المناسبة هو لتجديد الولاية للإمام علي عليه السلام وأهل بيته والبرائة من ولاية الظالمين والمستكبرين في كل زمان .

وتحدث في كلمة الفعالية القاضي العلامة / عبد الله الشاذلي أمين عام مساعد للملتقى الإسلامي بالمجمل عن أهمية الولاية وأهمية إحيائها للأمة الإسلامية .

وأكد القاضي الشاذلي أن الولاية هي لله تعالى ولاية مطلقة دون قيد أو شرط وكما هي لمن أعطاها الله من عباده ولا يمكن أن تكون ولاية الله بإختيار البشر او الناس لكن تكون باختيار الله لمن يكون له ولي على عباده فاختار الله نبيه صلى الله عليه وآله ومن بعده علي عليه السلام والأئمة من أهل بيته بنص حديث الغدير الذي أجمعت عليه الأمة ورواه سبعون ألف من الصحابة الذي حضروا الحج في ذالك العام .

وأشار الشاذلي أن الولاية من أصول المذهب الزيدي لأن الله تعالى علم الأمة حتى كيفية دخول الحمام فلا يعقل أن يترك أعظم أمر الأمة وهي الولاية فبنائا عليه علم اللأمة وبين من يكون وليهم من بعد النبي صلى الله عليه وآله .

وتخللت الفعالية قصيدة شعرية في عيد الغدير للأستاذ الشاعر / عمر عايض هبه .

هذا وكان الملتقى الإسلامي قد احيى عيد الغدير بعدد من الفعاليات الخطابية في محافظة حجة .

 

التعليقات مغلقة.