نبحث عن الحقيقة

فعالية كبرى بمناسبة عيد الغدير في المحابشة حجة برعاية الملتقى الإسلامي “صور “

موقع طلائع المجد | حجة | 29

برعاية الملتقى الإسلامي أقامت المدرسة العلمية بالمحابشة اليوم الأربعاء فعالية احتفالية بمناسبة عيد الغدير ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام في منطقة شمسان بمديرية المحابشة محافظة حجة .

افتتح الحفل الصباحي بآيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية شريفة ونبذة مما قيل في فضل الإمام علي عليه السلام ومقامات لصاحب المقام .

و كلمة الافتتاحية ألقاها السيد العلامة عبدالرحمن الشرفي تطرق فيها لحادثة الغدير وأبعادها والرسالة الجوهرية التي جاءت بها وأنها مثلت حصنا للأمة وحماية لها من الانحراف إلى ولاية اليهود والنصارى والظالمين ولكن الأمة تركت التولي لأولياء الله حتى صار حالها إلى ماهي عليه من ذل وهوان وانحراف وخضوع لأعداء الله ورسوله .

و أوضح خطورة تولي اليهود والنصارى وحذر منها كما بين دور أئمة وعلماء أهل البيت في الحفاظ على الدين وتحصين الأمة وختم كلمته بالدعاء بالحفظ والنصر للمجاهدين .

و ألقى الشيخ محمد علي عبدالله هبة كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام القادمين من خارج المنطقة . وعرج عن مكانة الإمام علي عليه السلام وفضله ومواقفه العظيمة في نصرة الدين والحفاظ عليه .

و رحب السيد العلامة الحسن بن علي عجلان النعمي بالضيوف الكرام وأشاد بجميع من حضروا لإحياء هذه المناسبة كما أشاد بجميع القوى الإسلامية الموالية لله ورسوله والإمام علي س كونهم من حملوا راية المناهضة لقوى الشر والظلم والاستكبار في كلمة له .

وأشار النعمي إلى الإنقلاب الكبير الذي حصل بعد موت رسول الله ص على الإسلام وتعاليمه وما أفرزه ذلك من انحراف الأمة وابتعادها عن دين الله كما قال : أن من أسباب ما يجري على اليمنيين من حرب وظلم من قبل قوى الصهاينة وأذنابهم هو بسبب ولائهم للإمام علي وأهل بيته وبسبب رفضهم للظلم والاستكبار ولكن النصر قريب كما وعد من الله بنصر من يوالي الإمام علي وينصره وما ثبات المجاهدين في الجبهات لمدة أربع سنوات إلا دليل على ذلك وبركة من بركات الولاء للإمام علي عليه السلام .

كما دعا سماحته إلى المزيد من الثبات والصبر والصمود ورفد الجبهات بالأموال والرجال حتى يتحقق النصر على المعتدين .

و ألقى الأستاذ أحمد علي عجلان النعمي خطبة الغدير .

و تخلل البرنامج قصيدة شعرية ألقاها الشاعر مجاهد أحمد سعد رسام وفقرة إنشادية ولائية أداها المنشدان المتألقان محمد يحيى لطف الله ونبيل الخزان .
وكذلك مشهد تمثيلي وضح أهمية الولاية الخاصة وربطها بالولاية العامة ،

وفي الختام انتقل الحاضرون والضيوف لأداء صلاة الظهر وتناول الغداء وبعد صلاة العصر استأنف الاحتفال ببرنامج خطابي استمر حتى المغرب أحياه السيد العلامة الحسن بن علي عجلان النعمي والسيد العلامة عبدالرحمن الشرفي تخلله الكثير من الأناشيد التراثية الرائعة الخاصة بالمناسبة بصوت المنشد / طالب لطف الله والمنشد محمد يحيى لطف الله
والمنشد نبيل الخزان .

اترك رد