“برعاية الملتقى الإسلامي” يحيى أبناء مديرية المفتاح حجة عيد الغدير بمهرجان خطابي وثقافي مهيب “صور

موقع طلائع المجد | تقارير | 29

برعاية الملتقى الإسلامي أحيا أبناء مديرية المفتاح محافظة حجة اليوم الأربعاء يوم الولاية( عيد الغدير ) بمهرجان ثقافي وخطابي .

وبدأ الحضور الحفل بالبرع الشعبي والزوامل والمغارد التراثية حتى بدأ المهرجان الخطابي .

وأفتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب العلم الشريف / إبراهيم منصور الهاشمي .

وألقى طالب العلم الشريف / علي عبد الحميد أحاديث عن رسول الله صل الله عليه وآله وسلم في فضل الإمام علي عليه السلام .

تلاها مقتطفات من كلام أمير المؤمنين عليّ عليه السلام قدمها الأستاذ / محمد عبدالله العفاري .

وألقى الأستاذ عبدالمجيد إدريس كلمة بعنوان الإمام علي عليه السلام بين العلم والجهاد والحكم تحدث فيها عن مكانة الإمام العلمية , و ذكر جوانب من جهاد الإمام وبطولاته منذ فجر الإسلام إلى أن نال الشهادة وأستشهد بجوانب الكمال الجامع للإمام علي بعد رسول الله الذي أهله لتقليده من الله ورسوله وسام الولاية بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

وتخلل المهرجان قصيدتان شعريتان للشاعرين / يوسف غالب العلوي و / محمد محمد عامر تحدثتا عن مناقب الإمام ويوم الغدير الأغر وحال الأمة نالتا إعجاب الحاضرين .

وقد زينت المهرجان أنشودة جميلة لفرقة المجد الإنشادية نالت استحسان الحاضرين .

وفي سياق فقرات المهرجان قُدم حوار ساخن لشخصيتين تمثل الأولى دور المحب الموالي للإمام علي عليه السلام ومثل الثاني دور الوهابي التكفيري المنكر لولاية الإمام علي عليه السلام وثالث مدير للنقاش حكى الحوار الواقع الذي تعيشه الأمة من اختلاف ومخالفة للنهج الذي أتى به النبي صلى الله عليه وآله .

وختم المهرجان بكلمة للسيد العلامة / محمد عبدالرحمن عيشان تحدث فيها عن أهمية إحياء عيد الغدير وتجديد ولاية أمير المؤمنين ومن بعده أئمة الهدى ومصابيح الدجى من عترة النبي المصطفى صلوات الله عليهم .

وفي الختام وقف الحاضرون لتجديد الولاء والعهد لله ورسوله والإمام علي ومن أمرنا الله بتوليهم والبراء من أعداء الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى .

والجدير بالذكر أن هذه المناسبة تقام للعام الرابع على التوالي في ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم الذي لم يمنع المؤمنين الأحرار من إقامة هذه الذكرى العظيمة التي أتم الله بها نعمته على المسلمين وأكمل بها الدين رغم تربص طيرانه الحاقد باليمنيين في كل مديرة من اليمن .

التعليقات مغلقة.