فلسطين “استشهاد وإصابة 124 فلسطينيا برصاص العدو الصهيوني شرق غزة

موقع طلائع المجد | فلسطين | 5

استشهد فلسطينيان أحدهما طفل، وأصيب عدد آخر، بقمع الاحتلال بالرصاص الحي والقنابل الغازية المشاركين في فعاليات جمعة “الثبات والصمود” شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الإصابات بلغت حتى الآن 126 إصابة، وتم تحويل 64 إصابة للمشافي، منهم 5 وصفت جراحهم بالخطيرة، إضافة لشهيدان أحدهما طفل شرق مدينة غزة جاري التعرف على هويتهما.

وأطلق الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية وخراطيم المياه العادمة، صوب المتظاهرين، ما أدى لسقوط إصابات وشهداء.

وتقدر الأعداد بالآلاف في كافة المناطق، في حين تتواصل المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جميع مناطق التظاهر حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

وفي الأثناء، قالت وسائل إعلام الاحتلال، إن طائرات إسرائيلية أغارت على موقع لـ”حماس” ردا على التظاهر قرب حدود غزة.

ودعت “اللجنة الوطنية” لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية لمشاركة واسعة في جمعة “الثبات والصمود”، في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريح مقتضب نشرته “اللجنة الوطنية”، وطالبت فيه بالمشاركة في الجمعة الـ 28 من فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية على حدود قطاع غزة.

وشهدت الجُمع الأخيرة، مشاركة جماهيرية واسعة وفاعلة، لا سيما الجمعة الماضية (الـ 27)، والتي شهدت حشدًا وزخْمًا شعبيا كبيرين، واستشهد خلالها سبعة فلسطينيين، وأصيب أكثر من 500 برصاص قوات الاحتلال واعتداءاتها، وأطلق عليها اسم جمعة “انتفاضة الأقصى”.

ووصفت الجمعة الماضية الأكثر دموية منذ يوم 14 مايو؛ والتي نقلت فيها واشنطن سفارتها إلى القدس المحتلة من تل أبيب، حيث استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات بجراح.

التعليقات مغلقة.