صعدة ” الملتقى الإسلامي يحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية وشعرية

موقع طلائع المجد | صعدة | 6

أحيا الملتقى الإسلامي يوم أمس السبت ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في منطقة المهاذر مديرية الصفراء محافظة صعدة بفعالية خطابية وشعرية وحضر الفعالية جمع كبير من العلماء وطلاب العلم.

وفي الفعالية ألقى رئيس الملتقى الإسلامي السيد العلامة المجاهد / أحمد بن درهم المؤيدي كلمة أكد فيها على وجوب الجهاد ضد الطغاة والظالمين في كل وقت والجهاد اليوم ضد العدوان الجائر وبكل المجالات سواء بالمال والنفس والكلمة .
وأضاف المؤيدي أن الإمام زيد عليه السلام أحيا روح الجهاد عند الأمة بعد أن صار شبه ميت عند الأمة الإسلامية بعد استشهاد جده الإمام الحسين عليه السلام .

وأشار رئيس الملتقى إلى إن الجهاد فريضة واجبة لأنه من باب استشعار المسؤولية أمام الله سبحانه ومن أنواع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ,
وكذلك طلب السلطة للإصلاح وإقامة الحدود ليس عيبا او محرما وإنما العيب القعود والخضوع للظالمين وكذلك طلب الوجاهة والسلطة بهدف الجاه والمال والتكبر على الناس والتعالي والتباهي .

وفي ختام كلمته شكر السيد المؤيدي الحاضرين على إقامة شعيرة من شعائر الله والتذكير بأمر هام وكبير لأنه أحدث تغييرا في مسار هذه الأمة الإسلامية .

وألقى الأستاذ أحمد محمد الغالبي كلمة تحدث في مجملها عن ما لاقاه الإمام زيد عليه السلام من قبل ظلمة عصره وربط بينه وبين ما يعانيه الشعب اليمني من قتل ودمار وتجويع وهتك للأعراض فما أخرج زيد يجب أن يخرج أتباع زيد اليوم و يواجهوا طواغيت العصر كما واجه زيد طواغيت عصره وضحى بنفسه وكل ما يملك .

وأكد السيد العلامة محمد عبد العظيم الأصغر الحوثي على وجوب التحرك في سبيل الله ورفد الجبهات بالمال والرجال لأن العدو اصبح هدفه واضح وهو إذلال الشعب اليمني وقتله وتجويعه حتى يخضع ويستسلم وتداس كرامته وينتهك عرضه وتحتل أرضه .

وأضاف إلى أن سبب تخاذل الناس عن الجهاد هو حب الدنيا كما قال الإمام زيد عليه السلام من أحب الحياة عاش ذليلا .
وفي ختام كلمته قال السيد الحوثي أن أكبر دليل على أحقيت قضيتنا ما يحصل وحصل للمجاهدين من كرامات عظيمة واستدل بقصة حدثت لأحد المجاهدين فهم كزيد عليه السلام فقد حدثت له كرامات جعلت من قتلوه يخجلون منها ويحرقون جسده ويذروا رماده في النهر لكي لا تستمر كراماته ويتكون شاهدا على باطلهم ودليلا على أحقية موقفه وجهاده .

هذا وقد ألقى السيد محمد أحمد الحامس قصيدة شعرية صورت قصة الإمام زيد عليه السلام ونالت استحسان الحاضرين .

التصنيفات: أنشطة وفعاليات,أهم الأخبار,الاخبار,تقارير وحوارات,محلي,محلية

الوسوم