نائبة بريطانية: وجه محمد بن سلمان الحقيقي يظهر في حربه على اليمن

موقع طلائع المجد | متابعات | 25

هاجمت النائبة البريطانية اميني ثورنبيري، لي العهد السعودي محمد بن سلمان بسبب الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.

وتحدثت إميلي عن كيفية تغطية الجرائم في اليمن في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قائلة “لقد رأينا جه ولي العهد الحقيقي على نحو واضح في حملته المُستمرّة في اليمن، استراتيجية الحصار والقصف التي قتلت آلاف المدنيين بالغارات ووضعت آلاف الأطفال على حافة المجاعة.

تابعت: عندما ننظر إلى غاراته الجوية، وقصف الأعراس الجنازات حافلات المدارس، رأينا نمطاً متكررا يعتمد، عندما يكن هناك تقارير عن عدد كبير من الضحايا المدنيين أولا ينكر السعدين صحة التقارير بعدئذ ينكرن مسؤوليتهم عن ذلك، وعندما تُصبح الأدلة غير قابلة الجدل يقولن إنه “طأ فضيع” يلومن عناصر مارقين، يعدون بمعاقبتهم ويقولون إن الأمر لن يتكرر حتى يتكرر في المرات المقبلة، هذا النمط نفسه الذي رأيناه هنا في قضية اشقجي الذي يكشف عن ولي عهد يستغفل حلفاءه ويتكل على واقع أن أكاذيبه ستُصدّق.

وأضافت وزيرة الخارجية في حكمة الظل البريطانية إميلي، أنه مع كل ذلك ستجري تبرئة بن سلمان وأن الأمور ستعود إلى ما كانت عليه عندما تهدأ الضجة الإعلامية.

وتابعت: ليس هذه المرة!! كفى! يجب أن لا يتكرر ذلك!!، على الحكمة أن تعي حقيقة من يكن لي العهد فعلاً.

التعليقات مغلقة.