نبحث عن الحقيقة

خبير عسكري في قناة أبو ظبي يعترف بالهزيمة في الساحل الغربي وتعتبر فتح معارك الساحل “خطئاً عسكرياً فادحاً” ويهاجم ما يسما “بلواء العمالقة”

موقع طلائع المجد | متابعات | 27

إعترف الخبير العسكري “اللواء الدكتور فايز الدويري ” بهزيمة ماتسمى بألوية العمالقة في الساحل الغربي، وحملهم مسؤولية الإنتكاسات في الساحل، معتبراً عودة الحديث عن الخوخة وزبيد والتحيتا يعد إعترافاً صريحاً بالإنتكاسات والهزيمة في معركة الحديدة.

وقال الدويري في مقابلة على قناة أبو ظبي -تابعها المشهد اليمني الأول- ان الضربات الجوية لم يتم استثمارها ميدانياً وهناك حلقة مفقودة بينهما، واشار إلى أن الحديث عن الخوخة وزبيد والتحيتا يعد إعترافاً صريحاً بالإنتكاسات في الساحل الغربي.

وسخر من قادة وجنود ألوية العمالقة بقوله ”ان الغلط يكمن في القادة الميدانيين بتكليفهم المهمة لقادة العمالقة حيث كنا قبل أشهر نتكلم عن 13 لواء وهنا كلمة لواء مجازية كون 13 لواء يعني جيوش في تأريخ الجيوش العريقة” مشيرا لضعف قوات العمالقة وأداءها الميداني، محملا إياها الهزيمة.

وأكد الخبير العسكري أن الحوثيين تمكنوا من إستعادة زمام المبادرة وبناء قواتهم وإجبار قوات التحالف على القتال في مسافة تزيد عن 90 كم، لافتاً لفشل التحالف في السيطرة على مجريات المعركة.

واعترف الدويري أن خطة التحالف بالإندفاع إلى مطار الحديدة وكيلو16 كان خطئاً فادحاً، حيث كان من المفترض السيطرة على المناطق المتأخرة في الخوخة وزبيد وعلى جبهات تعز قبل الدخول في معارك الحديدة.

وكان قد وزع الإعلام الحربي مشاهد نوعية من عمليات واسعة للجيش واللجان الشعبية جنوب كيلو16 إنتهت بطرد الغزاة والمنافقين وتطهيرها بالكامل وتكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

اترك رد