بالصور ” مهرجان الرسول الأعظم يفتتح أول فعالياته المسابقاتية ويفتتح المعرض الفني والتشكيلي الإبداعي

موقع طلائع المجد | تقارير | 11

افتتح مهرجان الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله اليوم الأحد أول فعالياته المسابقاتية في جامعة صنعاء كلية الشريعة والقانون قاعة الشهيد البرفسور / أحمد شرف الدين .

وأُفتتحت الفعالية بعدد من الباقات الإنشادية لعدد من المنشدين المتسابقين وكذلك ألقيت عدد من القصائد الشعرية نالت استحسان الحاضرين .

وفي الفعالية تم الإعلان عن الفائز في المساجلة الشعرية التي إعلن عن أبياتها في فعالية أمس الإفتتاحية وتم الإعلان عن مساجلة يوم غد التي سوف يتم استقبال المشاركات بنفس الوزن والقافية .

وزينت الفعالية مسرحية معبرة وهادفة لكوكبة من نجوم الفن الكمودي اليمني حملت في طياتها رسائل هامة عكست دور المنظمات المشبوه التي تدفع للعمل داخل الوطن باسم الأعمال الإنسانية وعملها الحقيقي مخابراتي بحت وافساد الشباب .

وفي ختام الفعالية تم افتتاح المعرض الفني التشكيلي لمهرجان الرسول الأعظم وحضر الإفتتاح الاستاذ / عبد الله الوشلي رئيس مؤسسة الامام الهادي والاستاذ المجاهد يحيى قاسم ابو عواضه وعدد كبير من الحضور المحمديون .

وضم المعرض عدد من الأقسام التشكيلية والرسوم المعبرة عن جرائم العدوان وكذلك الفن المعماري اليمني والأزياء التراثية القديمة وكذلك ضم المعرض قسم تسويقي خاص بالمنتجات المحلية والبديلة عن المنتجات المستوردة من الخارج .

وفي سياق متصل أقيمت فعالية خاصة بالأطفال ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في قاعة الشهيد الرئيس الصماد بكلية التربية و تخلل الفعالية مسرحية عن أطفال ضحيان و أنشودة لفرقة الرسول الأعظم .

هذا وتدعوا إدارة المهرجان للحضور الفاعل في أمسية الليلة التي تقام في صنعاء القديمة المسرح المفتوح الساعة السابعة والنصف بعد العشاء .

وتجدر الإشارة أن فعاليات المهرجان مستمرة في الأماكن المعلن عنها مسبقا بكافة فقراتها الثقافية والإنشادية والشعرية والكمودية الهادفة حتى العاشر من شهر ربيع أول .

التعليقات مغلقة.