بالصور ” فعاليات خطابية وثقافية متنوعة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف في عموم محافظات اليمن

موقع طلائع المجد | خاص | 12

نظمت عدد من المحافظات اليمنية اليوم الاثنين فعاليات خطابية وثقافية متنوعة ومتفرقة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف ل1440هـ في عدد من محافظات الجمهورية .

والبداية من صنعاء حيث أقيم اليوم في جامعة صنعاء الفعالية المسابقاتية الثانية ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بفعاليتين متفرقتين الأولى للكبار في كلية الشريعة والقانون والثانية ولقطاع المرأة والطفل في كلية التربية .

وأقام أبناء حي القادسية بمديرية السبعين أمسية خطابية وشعرية أمس الأحد بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف في إطار حملة ثبات وانتصار.

وعُقدَ بمديرية الثورة (حارة سواد حنش الوسطى )اليوم لقاء اجتماعيا بارزا ، لمناقشة التحضيرات والاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى المولد والمشاركة والتجهيز وبما يعزز من حبه -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بأخلاقه وسيرته ومنهجه.

وفي صنعاء اقامت المدرسة الوطنية الأهلية اليوم الاثنين الموافق فعالية مدرسية(اوبريت) احتفالا وابتهاجا بقدوم مولد خير خلق الله محمد صلوات ربي عليه وعلى اله.

ونظمت مدرسة جنة المعارف وكذلك مدرسة أوائل المجد بمديرية الوحدة فعاليات خطابية وانشادية متنوعة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي حي الحصبة الجنوبية جاب مجموعة من الأطفال شوارع الحي، رافعين عبارات تعبر عن مدى ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

ونظمت مدرسة الأمجاد للبنات بمديرية الوحدة صباح اليوم فعالية خطابية وإنشادية متنوعة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي محافظة إب أقيمت اليوم بمديرية الشعر وقفة قبلية حاشدة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيزا للصمود والثبات والتلاحم ضد العدوان الغاشم.

واقام أبناء مديرية السياني بمحافظة إب اليوم وقفة حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتأكيدا على الصمود والثبات ومقارعة قوى العدوان والاستكبار العالمي .

وفي محافظة ذمار اقامت اليوم مدارس مديرية جهران بمحافظة ذمار، فعاليات تربوية حاشدة بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي برسالته أخرج الناس من عبادة الأوثان والطغاة إلى عبادة الواحد الأحد.

وأقامت وحدة الثقافة القرآنية بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار، صباح اليوم الاثنين حفلا خطابيا وثقافيا بمناسبة تخرج الدفعة السابعة لطلاب مدرسة الجامع الكبير، تحت شعار”ولائنا للرسول يزيدنا تحركا وثباتا في مواجهه العدوان”،
والتي أطلق عليها دفعة (الرسول الأعظم)، صلوات الله عليه وآله وسلم، بقاعة المركز الثقافي بالمحافظة.

وفي المحافظة أقام أبناء القطاع الغربي بمدينة ذمار فعالية ثقافية خطابية شعرية، احتفالا وابتهاجا وفرحا بذكرى المولد النبوي الشريف مولد الرحمة المهداة والسراج المنير للعام 1440هـ.

وأُقيم اليوم الاثنين فعاليتين احتفائتين بذكرى المولد النبوي الشريف في كل من مدرسة النصر بيعر، ومدرسة الوحدة هجرة الملاوي، بمديرية عنس محافظة ذمار.

وفي ذمار دشن مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية برعاية السلطة المحلية بمديرية ميفعة عنس، فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم، تحت شعار” الرسول الأعظم قائدنا وقدوتنا”، بمدرسة الفاروق الثانوية بورقة.

وفي محافظة ريمة اقام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ندوة ثقافية بمركز مديرية الجبين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم

وفي محافظة صعدة و تحت شعار (الموالد النبوية في المساجد اليمنية) أقامت إذاعة الحكمة اليمانية إذاعة “سام اف ام” ومؤسسة الإمام الهادي الثقافية ندوة ثقافية في مسجد الإمام بالطريقة التراثية اليمنية والأصيلة التي كان ينتهجها الآباء والأجداد احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

ودُشنت في المدينة حملة نظافة لشوارع المدينة وذلك ضمن الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة واله ازكى السلام وأتم التسليم .

ومن صعدة سير ابناء مديرية ال سالم من قبائل همدان ابن زيد بمحافظة صعدة ، اليوم قافلة غذائية دعما واسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي ، معززين هذا العطاء بوقفة قبلية مؤكدين فيها على مواصلة التحدي والصمود في وجه العدوان .

وفي البيضاء نظمت مدارس المستقبل الاهلية بمديرية رداع فعالية طلابية انشادية ومسرحية وشعرية احتفاء وابتهاجا بقرب حلول يوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول يوم مولد النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .

و دشن اليوم محلي وتنفيذي مديرية رداع ومكتب مشرف المديرية وصندوق النظافة والتحسين لحملة نظافة واسعة لمربعات المديرية والبداية من مربعي القلعة والصافية استعدادا لاستقبال مناسبة المولد النبوي الشريف( ص )

وفي عمران أقيمت اليوم فعالية بمناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ( يايها النبي جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم )

ونظم ابناء مديرية مسور بمحافظة عمران اليوم فعالية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله ازكى الصلاة والتسليم.

إلى ذلك نُظمت بمديرية ريدة محافظة عمران فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي .
وحضر الفعالية أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس.. أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام دروس العزة والصبر من المصطفى عليه الصلاة والسلام خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وفي محافظة المحويت أقيم في المدينة ومديرية الخبت اليوم ندوتين بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف.

ودشنت مؤسسة يمن ثبات في المحويت توزيع السلال الغذائية على أسر المرابطين احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

ونظمت في مديرية حفاش التابعة لمحافظة المحويت فعالية ثقافية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف تخللها كلمات وفقرات مسرحية وإنشاديه أكدت أهمية الرجوع للنهج المحمدي في تغيير واقعنا وضرورة إحياء ذكري المولد لاستحضار أخلاقه وكفاحه ونضاله في الارتقاء بالأمة وانتشالها من الضعف والشتات.

الجدير بالذكر أن اليمنيين تربطهم بالنبي صلى الله عليه وآله علاقة وثيقة لم تأتي من فراغ بل أتت من الإمان الذي يحملونه داخل قلوبهم فهم من أمن برسالة وليس بحد السيف لذلك لا غرو أن ترى هذه اللوحة الفنية البديعة والإحتفائية البهيجة الفريدة في كل القرى والعزل اليمنية .

التعليقات مغلقة.