وزير الخارجية اليمنية أمريكا تتحمل المسؤولية الكبرى في عرقلة تنفيذ اتفاق السويد

موقع طلائع المجد | تقارير | 24

حمل وزير الخارجية المهندس هشام شرف، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكبرى في عرقلة تنفيذ اتفاق السويد.

وقال شرف في حديث للمسيرة:” السعودية والإمارات واللاعبون الهامشيون لن يتوقفوا عن عرقلة اتفاق السويد إلا بضغط أمريكي”، مؤكدا أن صنعاء مع السلام وليس الاستسلام، وعلى دول العدوان مراجعة حساباتها.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية عقب تأجيل الأمم المتحدة تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في محافظة الحديدة إلى غد الاثنين بسبب عدم جدية وفد الرياض ومواصلته في المماطلة واستمرار قوى الغزاة والمرتزقة في قصف المدن والأحياء السكنية.

واستشهد اليوم الأحد مواطن إثر قصف مكثف لمرتزقة العدوان بالأسلحة الرشاشة غرب مديرية حيس بالمحافظة.

وأكد مصدر مطلع على أعمال لجنة التنسيق لـ”المسيرة نت” تأجيل تنفيذ الخطوة الأولى من المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة إلى الاثنين نتيجة تأخر رد الموافقة من قبل ممثلي وفد الرياض.

يذكر أن رئيس لجنة التنسيق الأممية مايكل لوليسغارد سيشرف على إعادة الانتشار من مينائي الصليف ورأس عيسى، وإعادة انتشار الطرف الآخر من مطاحن البحر الأحمر بهدف تنفيذ الخطوة الأولى من المرحلة الأولى لاتفاق إعادة الانتشار، على أن يتم الشروع فورا في تنفيذ الخطوة الثانية خلال أحد عشر يوما.

يشار إلى أن ممثلي قوى العدوان السعودي الأمريكي يماطلون منذ شهرين في تنفيذ الاتفاق بالتزامن مع تصاعد خروق وقف إطلاق النار التي تهدد الاتفاق.

التعليقات مغلقة.