الملتقى الإسلامي ينعي للشعب اليمني وفاة السيد العلامة علي بن يحيى العماد ويعزي كافة الشعب اليمني وأهل الفقيد ” بيان

موقع طلائع المجد | تقارير | 25

نعى الملتقى الإسلامي اليوم الخميس للشعب اليمني والأمة الإسلامية وفاة السيد العلامة المجاهد والسياسي المحنك علي بن يحيى العماد وبعث أحر التعازي والمواساة لأهله ومحبيه وكافة الشعب اليمني والأمة الإسلامية في بيان له .

وأشار الملتقى الإسلامي في بيانه الى أن الفقيد كان من الشخصيات البارزة التي سعت بجهدها في خدمة الدين و فيما فيه مصلحة وطنها وأمتها بما كان يتمثله من القيم النبيلة و البصيرة النافذة و يحمله من همَّ ومسؤولية دينه ووطنه وأمته، ومواجهة الأفكار الدخيلة والمتطرفة.

واعتبر الملتقى رحيل العلامة العماد نقصا على المجتمع والوطن بشكل عام ” لأنه كان مثلا في الصدع بالحق لايخشى في الله لومة لائم مدافعا عن الحق وناصرا للمظلومين، و محبا للخير والإحسان و مساعدة الضعفاء والمساكين .

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
“إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ”
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة السيد العلامة المجاهد/ علي بن يحيى العماد والذي كان من الشخصيات البارزة التي سعت بجهدها في خدمة الدين و فيما فيه مصلحة وطنها وأمتها بما كان يتمثله من القيم النبيلة و البصيرة النافذة و يحمله من همَّ ومسؤولية دينه ووطنه وأمته، ومواجهة الأفكار الدخيلة والمتطرفة.

لقد كان الفقيد – رضوان الله عليه – مثالاً في الصدع بالحق لايخشى في الله لومة لائم مدافعا عن الحق وناصرا للمظلومين، و محبا للخير والإحسان و مساعدة الضعفاء والمساكين، ولهذا فرحيله يعتبر نقصا على المجتمع والوطن بشكل عام.

وبهذا المصاب الجلل فإننا في الملتقى الإسلامي نتقدم بخالص التعازي وأصدق المواساة ، لأبناء الفقيد وأحفاده وأقاربه وكافة أسرة آل العماد و للشعب اليمني عامة.

تغمَّد الله الفقيد بواسع الرحمة والرضوان وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، وخلفه علينا وعليهم وعلى الأمة بأحسن الخلافة .
وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،
وصلى الله وسلَّم على سيدنا محمد وآله.

صادر عن الملتقى الإسلامي
بتاريخ 20 شعبان 1440هـ
الموافق 2019/04/25م

التعليقات مغلقة.