نبحث عن الحقيقة

وقفات إحتجاجيه للمواطنيين الإيرانيين دعما لموقف الحكومه الإيرانيه من الإتفاق النووي

موقع طلائع المجد | إيران | 10

انطلقت مسيرات شعبية اليوم بعد صلاة الجمعة في شتي أنحاء إيران دفاعاً عن الموقف الحكومي الأخير في مواجهة العداء الأمريكي والتجاهل الأوروبي ورداً على نقض الاتفاق النووي من جانب واشنطن، وجه الشعب خلالها رسالة دفاع عن كرامة وشموخ البلاد.

وعمت المسيرات محافظات إيران شمالاً وجنوباً، وأكّد فيها الأهالي دعم البيان الصادر عن المجلس الأعلى للأمن القومي الوارد في إطار صيانة الأمن والمصالح الوطنية وفق التزامات إيران في الاتفاق النووي.

وشارك في المسيرات جميع شرائح الشعب هتفوا بالموت لأمريكا ولإسرائيل ورفعوا أصواتهم بعبارات «الطاقة النووية حقنا المؤكَّد» و«الويل لأمريكا إن تم تمزيق الاتفاق النووي» و«هيات منا الذلة».

وجدد المشاركون في المسيرات ولاءهم لتطلعات الشهداء والإمام الخميني الراحل وسماحة قائد الثورة الإسلامية، مشددين على صمودهم أمام الغطرسة الأمريكية.

وتم قراءة بيان بعد انتهاء المسيرات، دعم فيه الأهالي الحقوق المؤكدة والدولية للشعب الإيراني، مستعرضين صمودهم أمام النهج التوسعي لواشنطن.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده قبل سنة أي في 8 مايو 2018 عن الاتفاق النووي وزاد نسبة الحظر المفروض غير القانوني والمتفرد على إيران.

ومن جهته أمهل رئيس الجمهورية الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء الدول الأوروبية 60 يوماً لتطبيق ما التزمت به كما أعلنت إيران إيقاف بيعها الفائض من الماء الثقيل واليورانيوم المخصب.

وسلمت إيران رسالة رئيس الجمهورية إلى سفراء الدول الخمس المتبقية في الاتفاق النووي بعد استدعائهم إلى وزارة الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.