نبحث عن الحقيقة

دفاعات الجيش واللجان تسقط طائرة أمريكية حديثة (تفاصيل)

طلائع المجد | صنعاء | 15

أعلنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، الثلاثاء، إسقاطها طائرة مقاتلة تجسسية أمريكية، في أجواء العاصمة صنعاء، مشيرة أن العدوان عاد وشن غارة على مكان حطام الطائرة.

مصادر عسكرية، أوضحت أن الطائرة التي تم اسقاطها أمريكية الصنع، من طراز “MQ1″، وتم استهدافها بصاروخ مناسب.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على حطام الطائرة التي تم إسقاطها في منطقة دايان بمديرية بني مطر في العاصمة صنعاء.

مواصفات الطائرة التي تم اسقاطها:

مواصفات طائرة إم كيو 1

هي طائرة بدون طيار صنعتها شركة جنرال اتوميكس لسلاح الجو الأمريكي. طاقم الطائرة (ليسوا على متن الطائرة) يتألف من 82 شخصا وذلك لمهمة تتراوح 24 ساعة. وهي تحتاج إلى “طيار” أو قائد على الأرض وشخصين للتعاطي مع المعطيات الآتية من أجهزة القياس.
يتم التحكم في البريدتور عن طريق محطة أرضية متصلة مع الطائرة عن طريق الساتل بذبذبة HF طولها 6.25 مترا وعن طريق الـ C Band. والطائرة مزودة بآلات تصوير للرؤية في النهار وكذلك في الليل مع أجهزة قياس الأشعة تحت الحمراء كما أنها مزودة بـكاشوف (رادار)

يطلق عليها البريداتور ويمكن استعمال هذا النوع لمهام مراقبة فحسب كما يمكن استعماله في مهام قتالية فهي مزودة بمهداف وصاروخين من نوع AGM-114 Hellfire.

 

المحرك:Rotax 914 بـ 4 أسطوانات قوته 101 حصان.
الطول:8.22 م.
الارتفاع:2.1 م.
الوزن الصافي:512 كغ
الوزن محملة:1020 كغ
الحمولة:204 Kg
طول الأجنحة:14.8 م
السرعة:70 عقدة تقريبا
المدى: 1100 كلم
ارتفاع الطيران:7620 م
الكلفة:40 مليون دولار

وكان سلاح الجو المسير شن عملية هجومية جوية على منشئات نفيطية سعودية، بسبع طائرات مسيرة، صباح الثلاثاء، ما أدى إلى توقف الخط 7 و 8 الرابط بين رأس تنورهْ وينُبع، الذي يضخ ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا. التوقف الكامل لأنبوب الخط 7 و 8 الرابط بين رأس تنورهْ وينُبع، الذي يضخ ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا، وذلك ردا على جرائم العدوان وحصاره على الشعب اليمني، حسب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.