نبحث عن الحقيقة

المرتزق عيدروس الزبيدي يستنفر المليشيات الإنفصالية للسيطره على وادي حظرموت

موقع طلائع المجد |عدن | 18

دعا المرتزق عيدروس الزبيدي رئيس مايسما المجلس الانتقالي الجنوبي المجتمع الدولي الى اشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في اي مفاوضات سياسية قادمة.
وكان الزبيدي يتحدث خلال لقاء عقده مع قيادات من المليشيات الإنفصاليه ( المقاومة والحزام الامني) بعدن
واعلن الزبيدي عن التعبئة العسكرية العامة وتأسيس محاور قتالية وعملياتيه بهدف تحرير وادي حضرموت وطرد قوات المنطقة العسكرية الاولى .
وقال الزبيدي في كلمة امام اجتماع قيادات مليشيات المقاومة الجنوبية في عدن مساء اليوم ان سلميتنا كانت حباً وأملاً في السلام، وبالمقابل كانت حربنا مُرةٌ لا هوادة فيها، فنحن الجنوبيون أهل السلام وفرسان الحرب، ولقد كان التحرير الذي حققناه سوياً نتيجة أولية عادلة بالنسبة للوضع الذي كان قائماً، الا ان النتيجة النهائية يجب ان تكون الاستقلال الكامل”.
وأضاف في كلمته يجب ان نكون جاهزين لمواجهة كل المخاطر، فلا شيء سيثنينا عن دورنا ومسؤوليتنا .

وأضاف ان أبناء الجنوب مع السلام و لكن ليس على حساب مستقبلنا السياسي في الجنوب، فالقضية الجنوبية ما زالت تُطرح بإستحياء، على الرغم من انها القضية الوطنية الأبرز على طاولة الحل، ولذلك نجدد مناشدتنا لمبعوث الأمم المتحدة إلى إشراك الجنوبيين بشكل عملي كطرف رئيسي في المفاوضات من خلال الإعتراف بوفد تفاوضي جنوبي يمثل تطلعات الجنوبيين وارادتهم” .
واعلن ا الزبيدي عن تأسيس محاور قتالية وعملياتيه، وكذلك التعبئة العسكرية، وتوحيد القيادة والسيطرة، والإعداد لتغطية كافة الجبهات الحربية ، ورفع درجة التنسيق العسكري والعملياتي مع قيادة التحالف العربي” .
كما اعلن عن تشكيل غرفة عمليات موحدة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية وقوات المليشيات الجنوبية، لتوحيد العمل والقيادة لإدارة العمليات القتالية وحماية الأمن والاستقرار الداخلي، وسنكلف من نراهم أهلاً لقيادة ذلك العمل”.

اترك رد