نبحث عن الحقيقة

برعاية الملتقى الإسلامي “مركز الإمام “مجدالدين المؤيدي ‘ عليه السلام ” بقرية المعزاب يختتم العام الدراسي والدورة الصيفية بإقامة حفل خطابي وتكريمي

موقع طلائع المجد |حجة | 21

تحت شعار ( علم وجهاد) أقامت إدارة المراكز الصيفية الحفل الختامي للدورة الصيفية بمركز الإمام /مجدالدين المؤيدي ” عليه السلام”بقرية المعزاب عزلة الجبر الاسفل م ديرية المفتاح محافظة حجه بحضور أولياء الأمور وعدد من أبناء القرية .

أُفتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب من طلاب العلم الشريف.

تلا ذلك مقتطفات من كلام المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ألقاء كوكبة من طلاب العلم الشريف.

وألقى الأستاذ العلامة /عبدالمجيد إدريس كلمة” المناسبة ” تحدث فيها عن فضل العلم وأصحابه ، وظلمة الجهل وكيف هم أصحابه، وبين الفرق الشاسع
بينهما قائلا (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون).

وأكد العلامة إدريس أن طلب العلم ليس مقتصراً على فئة دون أخرى وإنما هو واجب على كل صغير وكبير ذكر أو أنثى واجب على كل مسلم ومسلمة وأستدل بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم(طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة) (اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد)..

وأضاف العلامة إدريس أن المسؤولية اليوم علينا أكبر حيث أن الساحة مهيئة والمجال متاح فإذا تكاسلنا في هذه الفترة فإننا أتحنا المجال للشيطان وأحزابه .

وحث العلامة إدريس الطلاب أن لا يقتصروا على الدورة الصيفية فقط وإنما يواصلوا مشوارهم التعليمي طول السنة وأن يكون مشروعهم مشروع أهل البيت عليه السلام وهو مشروع (علم_وجهاد).

كما ألقى القاضي /يحيى إدريس كلمة أكد فيها أنه لولا العلم والعلماء لكنا اليوم نقاتل في صفوف المرتزقة ضد ديننا ووطننا.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الطلاب المشاركين في السنة الدراسية والدورة الصيفية بشهادات تقديرية وهدايا وجوائز تشجيعية .

الجدير بالذكر أن مركز الإمام /مجدالدين المؤيدي عليه السلام وكذلك المراكز التابعة للملتقى الإسلامي مفتوحة طوال السنة وتستقبل مئات الطلاب وقد ظم مركز الإمام مجدالدين المؤيدي عليه السلام لهذا العام 177 طالب وطالبه.

اترك رد