المفتاح : الملتقى الإسلامي يحيي ذكرى إستشهاد الإمام الأعظم زيد بن علي (ع) بفعالية خطابية

موقع طلائع المجد | حجة | 27

تحت شعار :(والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت) أقام الملتقى الإسلامي اليوم _بمديرية_ المفتاح محافظة_ حجة فعالية بمناسبة ” ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي” عليهما السلام بحضور عدد من الشخصيات العلمائية والإجتماعية والثقافية والتربوية وجمعٌ غفير من أبناء المديرية .

أُفتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ علي حزام حزام اللاعي وتلى ذلك مقتطفات من كلام المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ألقاها كوكبة من طلاب العلم الشريف.

و ألقى السيد العلامة/ أحمد عبدالرحيم الجلال كلمة بعنوان ( دور الإمام ومكانته العلمية) تحدث فيها عن حياة الإمام زيد بن علي عليه السلام العلمية ومكانته الرفيعة ودوره العظيم في إحياء دين الله بين أوساط الأمة .

وأضاف العلامة_الجلال أنه يجب علينا اليوم أن ندرس حياة هذا الإمام العظيم الذي مكث ثلاثة عشر عاماً يتدبر كتاب الله ونجسدها في واقعنا قولاً وعملاً لنكون أمة قوية كما أراد الله منا.

وقدمت كلمة بعنوان( جهاده ووصاياه ) ألقاها الأستاذ/ أحمد شرف عيشان تحدث فيها عن حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام الجهادية وثورته المباركة والعظيمة التى زلزت عروش الطغاة والظالمين وأقامت عمود الدين الإسلامي بعد أن كاد أن يندثر ويمحى من الوجود .

وأضاف عيشان أن الإمام زيد عليه السلام خرج ثائراً ومجاهداً في سبيل الله ضد سلطة بني أمية بعد أن تعلم شرائع الله وعكف على كتاب الله سبحانه وتعالى ثلاثة عشر عاماً لذا لا ولن يمكن لفردٍ ولا مجتمعٍ ولا دولةٍ ولا حكومةٍ أن تنهض إلا بالعلم الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.

وأكد عيشان أن من يمثلون منهج الإمام زيد عليه السلام وثورته المباركة هم المجاهدون في الجبهات المتصدون لأعتى عدوان عرفته البشرية وكذلك هم المرشدون الذين خرجوا لنشر دين الله في أوساط الأمة.

وتخلل الفعالية قصيدة شعرية للأستاذ/ربيع حزام حزام اللاعي نالت استحسان الحاضرين.

وخلال الفعالية ألقي حوار هادف ( لفرقة الحوار) حول حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام الجهادية والعلمية وثورته المباركة وما لاقاه من ظلم بني أمية ..

وفي الختام ألقى القاضي العلامة /عبدالله حسن الغالبي كلمة (المناسبة) وضح فيها سبب إنتمائنا للإمام زيد بن علي عليهما السلام حتى نهجنا ذلك المنهج وذلك المشروع الذي كان عليه وضحى من أجله بدمائه الطاهرة .

وأضاف الغالبي أن الإمام زيد عليه السلام خرج مجاهداً ثائراً في سبيل الله في وقت قد ودعت الأمة فيه دين الله وتركت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخذلت أهل بيت رسول الله واستسلمت لبني أمية القادة الظلمة القتلة.

وأكد الغالبي في ختام كلمته أن ثورة الإمام زيد بن علي عليهما السلام لن تنتهي بإستشهادة فهي لا زالت إلى وقتنا الحاضر فما ثورة اليمنيين اليوم ضد سلطة آل سعود ودول الخليج إلا إمتدادً لتلك الثورة فزيد الأمس هو زيد اليوم ،وهشام الأمس هو هشام اليوم.

التعليقات مغلقة.