شاهد| تفاصيل أكبر عملية عسكرية للجيش واللجان “نصر من الله”

طلائع المجد- متابعة:

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عصر اليوم الأحد تفاصيل واسعة حول المرحلة الأولى من العملية  “نصر من الله” والتي سميت بعملية الشهيد ابوعبد الله حيدر.

وأوضح العميد سريع أن العملية العسكرية سبقها رصد دقيق استمر لأشهر قبل استدراج العدو للكمين الأكبر منذ بداية العدوان.

وأكد أن قوات  الدفاع الجوي في الجيش واللجان الشعبية أجبرت مروحيات الأباتشي والطيران الحربي على مغادرة منطقة عمليات “نصر من الله” .

وكشف أنه تم تحرير 350 كلم مربع في المرحلة الأولى من العملية بما فيها مواقع ومعسكرات وسقوط 3 ألوية .

ولفت إلى أن القوة الصاروخية اليمنية نفذت 9 عمليات استهدفت مقرات وقواعد عسكرية للعدو منها مطارات تقلع منها الطائرات المعادية  ، فيما  نفذ سلاح الجو المسير أكثر من 20 عملية أربكت قوات العدو، منها عملية على هدف عسكري حساس في الرياض .

واشار إلى أن أكثر من 200 قتيل من المرتزقة المخدوعين استهدفوا بعشرات الغارات الجوية لطيران العدوان أثناء الفرار أو الاستسلام ، مؤكداً أن قوات الجيش واللجان الشعبية حاولت تقديم الإسعافات الأولية لمصابي العدو جراء الغارات إلا أن استمرار التحليق ضاعف من خسائرهم .

وأكد وقوع أكثر من  2000 مقاتل من قوات العدو في الأسر، عدد منهم من الأطفال ، مبيناً أن العدوان زج بالأطفال اليمنيين إلى جبهات الحدود للدفاع عن قواته وهذه جريمة كبيرة تتنافى مع العادات والقوانين الدولية ، مشيراً إلى أن معظم الأسرى في عملية “نصر من الله” من المخدوعين اليمنيين وهناك أسرى من جنسيات أخرى  .

 

وأضاف : تم بفضل الله الاستيلاء على مئات المدرعات والآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري في العملية ، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من العملية استغرق إنجازها 72ساعة ، وشن فيها طيران العدوان 300 غارة ، 100 منها خلال 48 ساعة .

وجدد الدعوة لكافة المخدوعين في جبهات نجران وجيزان وعسير بأن يتركوا مواقعهم ويعودوا إلى الوطن مع تأمينهم ، مشيداً بالمواقف الوطنية لأبناء محافظة صعدة ونجران ، مهيباً بكافة الشرفاء في كافة المناطق والمحاور القتالية بتعزيز دورهم خلال المرحلة المقبلة .

 

التعليقات مغلقة.