نبحث عن الحقيقة

الخارجية الإيرانية ” تعلق على استهداف ناقلة النفط في البحر الأحمر

موقع طلائع المجد | دولي | 11

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي، اليوم الجمعة، على حادث استهداف ناقلة النقط الإيرانية في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة “إرنا” عن موسوي قوله: إنه وفقا للتحقيقات الجارية من قبل الشركة الوطنية لناقلات النفط، فقد استهدفت هذه الناقلة مرتين وبفاصل نحو ساعتين في منطقة قريبة من ممر عبورها في البحر الأحمر، ما أدى إلى أضرار فيها.

وأعرب موسوي عن ارتياحه من أن جميع طاقم هذه السفينة بصحة جيدة ولم يصابوا بأي أذى. مؤكدا أن وضع الناقلة يقع تحت السيطرة حاليا.

وقال المتحدث باسم الخارجية: لقد تعرضت ناقلات النفط الإيرانية خلال الأشهر الأخيرة الماضية إلى اجراءات تخريبية أخرى في البحر الأحمر، وعليه فإن التحقيقات جارية للكشف عن أسباب هذه التصرفات.

وحول التلوث الناجم عن تسرب النفط من الناقلة الإيرانية المستهدفة، أكد موسوي أن مسؤولية هذا العمل بما في ذلك التلوث البيئي الشديد في المنطقة تقع على الجهات المتورطة في هذا التهور الخطير.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن التحقيقات للكشف عن التفاصيل والجهات المتسببة في هذا العمل الخطير متواصلة وسيتم الإعلان عن النتائج لاحقا.

وكانت الناقلة SABITY التابعة للشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط قد تعرضت صباح اليوم الجمعة إلى انفجارين في الساعة الخامسة والخامسة وعشرين دقيقة، أصابا قسمين من هذه السفينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.