نبحث عن الحقيقة

وزارة الصحة” تدين ارتكاب تحالف العدوان جريمة جديدة في كتاف بصعدة

موقع طلائع المجد | تقارير | 22

أدانت وزارة الصحة يوم الاثنين بأشد العبارات إمعان تحالف العدوان في استهدافه للمدنيين في جميع أنحاء اليمن وآخرها جريمته في كتاف بصعدة والتي سقط على إثرها طفلان وامرأتان ورجل بصورة تعكس بشاعة ما يمتلكه هذا العدو من حقد وإجرام.

وقالت وزارة الصحة في بيان “أقدم طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي والمدعوم أمريكيا باستهداف سيارة المواطن يحيى غالب العزي في الخط العام بمديرية كتاف محافظة صعدة وعلى متنها عدد من الركاب أودى ذلك إلى استشهاد طفلان وامرأتان مع صاحب السيارة بحصيلة 5 شهداء متناثرة أجسادهم جميعا وسقوط عدد من الجرحى”.

واستنكرت الصمت الأممي والدولي تجاه ما يعانيه اليمن أرضا وإنسانا من جرائم متعددة ومتنوعة ومستمرة سواء هذه الجريمة الدموية (القتل المباشر) أو جرائم الحصار الاقتصادي والذي يؤدي إلى سقوط الآلاف من المرضى في براثين الموت.

وأكدت وزارة الصحة على حق اليمن في مقاضاة قيادات وأنظمة دول التحالف جميعا ومن أيدها وساهم في هذا الوضع المأساوي الذي يعيشه اليمن منذ 55 شهرا أمام المحاكم المحلية والدولية.

ودعت كل الشعوب الحرة وقياداتها الحرة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالعمل على مقاضاة هؤلاء المجرمين بشتى الطرق والوسائل سواء في بلدانهم أو عبر المحاكم الدولية والسعي جميعا لتخفيف وطأة هذه المأساة التي يعيشها اليمنيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.