نبحث عن الحقيقة

حشود جماهيرية بساحات محافظة تعز لإحياء يوم الصمود الوطني

تعز – موقع طلائع المجد :
احتشد أبناء محافظة تعز في ساحات مفرق ماوية بمديرية التعزية ودمنة خدير بمديرية خدير، والكمب بمديرية مقبنة، لإحياء ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان ” يوم الصمود الوطني”.

ورفعت الحشود الجماهيرية المشاركة في الساحات العلم الوطني والشعارات المعبرة عن الصمود الأسطوري للشعب اليمني واستمراره في الثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

ففي ساحة الكمب بمديرية مقبنة حيا محافظ تعز سليم محمد المغلس الحشود الجماهيرية بساحات العزة والصمود في وجه الغزاة والمعتدين.

وتطرق إلى حكمة وحنكة القيادة الثورية والسياسية في استمرار الصمود والثبات على مدى ست سنوات في مواجهة أعتى عدوان عرفه اليمن في التاريخ المعاصر .. وقال” في الوقت الذي نشاهد الكثير من قادة الدول العميلة يهرولون للتطبيع والتبعية والإرتهان لأمريكا والكيان الصهوني، يحتفي الشعب اليمني بيوم الصمود الوطني للعام السادس”.

وأضاف” إن تحرك الشعب اليمني واستقلال قراره السيادي ووعي وإدراك أبناء اليمن بمخططات العدو، جعل أمريكا وقوى الاستكبار تحرك أدواتها في المنطقة من أجل الحفاظ على مصالحها ومشاريعها الاستعمارية”.

ولفت المحافظ المغلس إلى أن في مثل هذا اليوم شنت طائرات دول العدوان غاراتها على العاصمة صنعاء واستهدفت بصواريخها المدنيين من الأطفال والنساء وتدمير الأعيان المدنية وكل مقومات الحياة ومقدرات البلاد.

وأشار إلى أن دول العدوان سعت وما تزال لتمزيق النسيج المجتمعي في اليمن .. مؤكداً أن الشعب اليمني حافظ على تماسكه بفضل تلاحم واصطفاف الجميع لمواجهة العدوان ومرتزقته.

وأوضح أن محافظة تعز كانت إحدى المحافظات التي ركز عليها العدوان واستهدف ساكنيها وقال” ما نزال نتذكر الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف منازل المواطنين في المخا وأحفاد بلال وغيرها من المجازر في المحافظة، فضلاً عن محاولته زرع وتكريس ثقافة المناطقية والطائفية بين أبناء المحافظة، ليجعل منها عنواناً لاستهداف بقية المحافظات”.

وأضاف محافظ تعز “وأمام مؤامرات تحالف العدوان، كان للشعب اليمني كلمته وإرادته منطلقاً من إيمانه وتوكله على الله، ومبادئه وقيمه وثوابته، مقرراً المواجهة والتصدي للعدوان والتحرك بعزيمة لا تلين”.

وأفاد بأن إحياء أبناء اليمن ليوم الصمود الوطني، يتزامن مع الانتصارات الساحقة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وساحات الوغى دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

تخلل الفعاليات كلمات وقصائد شعرية معبرة عن عظمة صمود اليمنيين وثباتهم في مواجهة العدوان على مدى الست السنوات الماضية.

المصدر وكالة سبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.