نبحث عن الحقيقة

أبو عطوان ” يواصل إضرابه لليوم الـ 65 على التوالي

موقع طلائع المجد | فلسطين | متابعات عربية

يواصل الأسير الفلسطيني الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا) من بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون العدو الصهيوني لليوم الـ65 على التوالي، ولليوم الخامس عن تناول الماء، رفضًا لاعتقاله الاداري.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” قال المحامي جواد بولس، إنّ تقريرًا طبيًا صدر عن الأطباء، في مستشفى “كابلان” الصهيوني، أكد أن أبو عطوان، يعاني من ضعف شديد، وآلام حادة في الصدر والظهر وتحديدا في الجهة اليسرى، إضافة لأوجاع شديدة في البطن، وفقدانه القدرة على تحريك أطرافه السفلى.

وبحسب التقرير، فإن استمرار رفض الأسير أبو عطوان أخذ أيّ نوع من المدعمات، أو الفيتامينات، والسكر والملح، قد يؤدي لوفاته المفاجئة، أو حدوث عجز دائم لديه.

والأسير أبو عطوان (28 عامًا) من دورا بمحافظة الخليل، اعتقله العدو الصهيوني في شهر أكتوبر من العام الماضي، وأصدر بحقّه أمري اعتقال إداريّ، مدة كل منهما 6 أشهر، وهو أسير سابق واجه الاعتقال الإداريّ سابقًا، وخاض عام 2019 إضرابًا عن الطعام.

وتعمدت إدارة سجون العدو بعد نقله إلى مستشفى “كابلن” الإسرائيلي، بعرقلة زيارات المحامين له، وتهديده بالعلاج القسريّ.

وفي السياق ذاته، يواصل الأسير منيف أبو عطوان من الخليل، والمحكوم بالمؤبد وأمضى 18 عاما في سجن “ريمون”، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ15 على التوالي، إسنادا لابن شقيقته الغضنفر.

اترك رد