نبحث عن الحقيقة

إصابة 83 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الإحتلال بالضفة

موقع طلائع المجد / فلسطين / عربي

أُصيب 83 فلسطينيا، بالرصاص الإسرائيلي الحي والمعدني وبحالات اختناق، الجمعة، خلال فعاليات منددة بالاستيطان، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص الحي، و10 بالرصاص المعدني، بينها إصابة مسعف، خلال مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوبي نابلس (شمال).

وأضافت الجمعية، أن طواقها تعاملت مع 65 إصابة بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع، وبحالات سقوط.

واتهمت قوات الاحتلال باستهداف طواقمها خلال عملهم في بلدة بيتا “بشكل مباشر مما أدى لإصابة مُسعف، برصاصة معدنية في الصدر، نقل على إثرها للعلاج”.
ووفق شهود عيان، أطلقت قوات جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة بالقرب من جبل “صَبيح” ببلدة بيتا.
ورشق شبان فلسطينيون، قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات سيارات مطاطية، بحسب ذات الشهود للأناضول.

كما اندلعت مواجهات مماثلة، في بلدة كفر قدّوم شرقي قلقيلية (شمال)، وبيت دجن، شرقي نابلس، أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا.

كما قمع الجيش الإسرائيلي وقفة منددة بالاستيطان، في منطقة “مَسافر يطّا” بمحافظة الخليل، جنوب الضفة.

وقال شهود للأناضول، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الناشط الفلسطيني في مواجهة الاستيطان نصر نواجعة، خلال تفريق الوقفة.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن يهودي في الضفة بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

اترك رد