نبحث عن الحقيقة

صنعاء ” اختتام أنشطة المراكز والدورات الصيفية بالمحافظة

موقع طلائع المجد | صنعاء | محلي

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، أنشطة المراكز والدورات الصيفية للعام 1442 هـ.

وفي الحفل الذي نظمته اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية، نوه محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي ، بتنوع الأنشطة الصيفية لهذا العام من مفاهيم ومعلومات في ترسيخ الهوية والانتماء في أوساط النشء والشباب.

وأوضح أن الاحتفال باختتام أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية، احتفال بالصمود والثبات في مواجهة العدوان والحصار.

وأشاد بدور المراكز الصيفية في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة فضلاً عن استغلال أوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية. مثمنا جهود المعلمين والمعلمات في تنوير منتسبي المراكز.

وثمن محافظ صنعاء في الحفل، اهتمام القيادة الثورية والسياسية ومتابعتها لأنشطة المراكز الصيفية لتعزيز ثقافة الطلاب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

وقال” ما تضمنته برامج المراكز الصيفية من علوم ومعارف، مثلت محطة تربوية ساهمت في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل” .. حاثاً على تعزيز الوعي المجتمعي وتثقيف الأجيال بالمعارف والعلوم الدينية النافعة المستقاه من القرآن الكريم والسنة النبوية.

فيما تطرق مدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عما، إلى مخرجات الأنشطة والدورات الصيفية ومستوى استفادة الطلاب والطالبات من برامجها الثقافية والعلمية وتنمية القدرات والمهارات.
وبين أن 55 ألفاً و267 طالباً وطالبة التحقوا في 840 مركزاً بعموم مديريات المحافظة. منوها بجهود ثلاثة آلاف و200 معلماً ومعلمة ساهموا في إنجاح رسالة المراكز الصيفية.

وأشاد عمار بمستوى الوعي والجهود الرسمية والمجتمعية التي بُذلت لإنجاح أنشطة المراكز الصيفية ومساندتها في ترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز وعي الطلاب تجاه مخاطر الحرب الناعمة.

بدورها ثمنت كلمات المشاركين في المراكز الصيفية المغلقة اهتمام قيادة المحافظة بالأنشطة وحرص اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية والقائمين عليها على تعزيز الوعي الثقافي والعلمي.

وخلال الحفل قدّم 800 طالب من مختلف المراكز الصيفية عروضاً شبابية ورياضية عكست المستوى المتميز لحصيلة مشاركتهم في أنشطة الدورات الصيفية.

تخلل الحفل بحضور عدد من قيادات المحافظة وأعضاء المجالس المحلية ومدراء مكاتب تنفيذية ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ورؤساء المراكز الصيفية ومدراء التربية بالمديريات ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات فنية متميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.