نبحث عن الحقيقة

متحدث وزارة الداخلية العميد العجري ” يكشف أهم الإنجازات الأمنية خلال النصف الأول من العام 2021م

موقع طلائع المجد | متابعات

كشف متحدث وزارة الداخلية اليوم، عن أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م.

وأوضح العميد عبدالخالق العجري، أن وزارة الداخلية حققت خلال الفترة من 1يناير وحتى 30 يونيو الكثير من الإنجازات من أبرزها ضبط وإحباط 488 عملية تخريبية وإرهابية خطط لها ومولها العدوان تنوعت ما بين عمليات تقطع ومحاولة تفجير مقرات حكومية ووضع كمائن لدوريات امنية او اطقم عسكرية، وزرع متفجرات وعبوات ناسفة.

كما تم ضبط ألف و64 عنصرا تابعا للعدوان الأمريكي السعودية، منهم 58 كلفهم العدوان بعمليات الرصد لتحركات الجيش والأمن، واستقطاب مغرر بهم للقتال ضمن مليشيات مرتزقته.

وفي مجال ضبط الجريمة والحد منها، تمكنت وزارة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري من ضبط 8 آلاف و239 جريمة جسيمة منها 529 جريمة قتل عمد.

كما تم ضبط 122جريمة سرقة سيارات، و524 جريمة سرقة دراجات نارية، و212 سرقة بالإكراه، و1851 جرائم سرقة أخرى.

وفي مجال مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى بلادنا فقد ضبطت مكافحة المخدرات بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية- ألف و32 جريمة تهريب وترويج مخدرات ، وقد بلغت نسبة ضبط الجريمة في المحافظات الحرة 96%.

وفي سياق الحفاظ على حياة وأمن المواطن اليمني، نفذت وزارة الداخلية 4 آلاف و645 مهمة تأمين تجمعات ووقفات، وفعاليات رسمية وشعبية.

كما تم تأمين 5 آلاف و610 عمليات تحرك عبر المحافظات لموظفي المنظمات الأجنبية في بلادنا، وتأمين 19 ألف و488 شاحنة تابعة للمنظمات تحمل مواد غذائية وإيوائية وادوية ومستلزمات صحية.

وفي إطار تقويم أداء رجال الأمن وتطبيق القوانين واللوائح ومعايير العمل الأمني.. حقق مركز الشكاوى بوزارة الداخلية نجاحا ملموسا في انجاز معالجة الشكاوى التي تقدم بها المواطنين حول المخالفات الإجرائية التي ارتكبها بعض منتسبي الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري ، حيث بلغ اجمالي الشكاوى التي استقبلها المركز 3 آلاف و523 شكوى تم معالجة وإنجاز 3 آلاف و39 شكوى منها ما أحيل للقضاء ومنها ما أحيل لجهاز المفتش العام أو لجهات أخرى. فيما كانت 249 شكوى كيدية، ولازالت 233 شكوى قيد المتابعة، وبلغ اجمالي نسبة الإنجاز للشكوى 39 %.

وأصدرت مصلحة الأحوال المدنية 8 آلاف و46 بطاقة شخصية، و486 بطاقة عائلية، وألفين و224 وثيقة وقائع حيوية.

وأكد بيان الداخلية أنها ماضية في الحفاظ على حياة وأمن وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة وستعمل بكل عزيمة على إحباط كل مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما لن تألو جهدا في ضبط كل العناصر الإجرامية وأن كل من تسول له نفسه نشر وإشاعة الجريمة ستطاله يد العدالة وسيلقى جزاءه الرادع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.